facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يسعد صباحك ذبحتونا


د. ماجد الخواجا
17-05-2007 03:00 AM

ذبحتونا.. حلوها.. حلو عنا.. تصرّ إدارة التلفزيون الأردني إلى استدراجي دوماً للحديث في البديهيات الإعلامية وحيث تتواصل إحدى تحفه الإعلامية والتي تستخفّ حتى بسذاجتنا وأعني بها ما يدعى زوراً وكذباً برنامج " يسعد صباحك" أي سعادة وأي صباح، لقد مات البرنامج بموت الإعلامية المبدعة فكتوريا عميش والتي كانت تعرف تماماً كيف تقتحم منازلنا بالحبّ والأدب وكيف تحترم عقولنا ووقتنا الذي أصبح بهمّة المذيعة والمذيع زميلها واللذان يتقاسمان المهزلة واستعباطنا، فلا قيمة لنا ولأبنائنا ولأوقاتنا أمام تحفة يسعد صباحك.. حاولت مراراً أن أفهم الفلسفة الإعلامية المبهرة لتجزئة نشرة الأحوال الجويّة واستيعاب كلّ ذلك التصنّع في الحديث مع الخبير الجوّي. لا بل أنظر عندما يبدأ حوار بين المذيعة والخبير الجوّي ويقومان بتحليل سياسي لأحداث معينة بحيث تشعر كم نحن مستغفلين ومستهبلين، ثم حاولت في إحدى الحلقات هضم المغزى والقيمة الوطنية لمبادرة مدير عام الملكية الأردنية باصطحاب بعض الإعلاميين- كما قال- وفي مقدمتهم مذيع يسعد صباحك والذي لم تجد الكاميرا شيئاً أو شخصاً غيره لتصويره، وحيث تم السفر إلى قبرص ولماذا؟ تمعنوا بالله عليكم بالإجابة: للترويج لطائرات الملكية الأردنية، وصحتين وعافية وعوافي.. ولن أتحدث عن كلّ المهازل التي كانت المذيعة والمذيع يقومان فيها عند بث البرنامج من البحر الميت أو من منطقة سياحية.. وناضلت لابتلاع كلّ ما يتم من سخافاتٍ تمارس في هذا البرنامج والذي يستحق أن يوصف بأنه مثل " لعبة الأطفال" وخاصةً عندما يتبادل المذيعان المبدعان الحديث أو عند تمثيل ذلك الدور الممجوج في قراءة عناوين الصحف أو عند التصوير الخارجي كما حدث في دبي والبحر الميت، أو في زاوية " لو كنت"
هل شاهدت يا مدير عام التلفزيون كم هو حجم تضخّم الذات وخاصةً عند المذيع، أليس مقتل الإعلامي هو إحساسه بأنه الأهم والأشهر والأبرز، هذا على فرض أنه فعلاً كذلك، فكيف الحال بمن يفترض أن يتم تعليمه وتدريبه على أبجديات العمل الإعلامي، وعلى كيفية مخاطبة الناس والتحلّي بالتواضع والدماثة.. بالله عليك أيها المدير العام: عن أي صفاتٍ ومظاهر يعبّر هندام وسكسوكة وشعر المذيع؟ ثم أطلب منك مراجعة أسماء الذين تتم مقابلتهم أو الاتصال معهم، ولماذا وكيف تتم عملية اختيار المواضيع والشخصيات..
وأخيراً: ما المبرر للترويج بهذا الشكل لأحد أطباء العقم وأحد المراكز الطبيّة، حتى لو كان ذلك مدفوع الأجر، فمكانه ضمن البرامج الصحيّة..
عطوفة مدير التلفزيون: هل شاهدت ذلك المذيع الجديد لبرنامج المسابقات 5×5، لن أعلّق بأي شيء.. أرجوك وأتمنى أن تكون صباحاتك ومساءاتك سعيدة، وأن تحلو عنا بهذا الإسفاف والاستخفاف المسمّى " يسعد صباحك"....

E-mail:majedkhawaga9@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :