facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطعمة تمدك بالطاقة في رمضان


06-05-2019 03:07 PM

عمون - عمر حديدي - في حوار خاص مع خبيرة التغذية دانا نفاع كشفت عن عدد من الاطعمة والخطوات ليحافظ الجسم على الطاقة طوال فترة الصيام حيث ان هذه الاطعمة تحافظ على مستوى الطاقة بالجسد.

وقالت نفاع إن مستوى الطعام الذي يتناوله الانسان يلعب دوراً أساسياً في تحديد مستويات الطاقة خلال اليوم، ورغم أن جميع الأطعمة تمنح الطاقة، إلا أن بعض الأطعمة تحتوي على مواد مغذية يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة والحفاظ على اليقظة والتركيز طوال اليوم.

وتنصح نفاع بشرب كمية كبيرة من السوائل والماء طوال فترة بعد الإفطارللحفاظ على عنصر البوتاسيوم في الجسم ، ومن الضروري تناول الكربوهيدرات لأنها تمثل نسبة عالية من المصدر الثاني لطاقة الجسم، وأن تحتوي الوجبات على الفيتامينات والمعادن والسوائل التي تحتوي على الأملاح.

وفيما يأتي الأطعمة التي تساعد في تعزيز مستويات الطاقة :

- الموز وهو مصدر ممتاز للكربوهيدرات والبوتاسيوم .

- الأرز البني وهو غذاء مغذٍ جداً.

- البيض وهو معبأ بالبروتين ويمنح مصدراً ثابتاً للطاقة.

- الزبادي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :