facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسوأ 8 أشياء تفعلها خلال الشجار مع الشريك


06-05-2019 10:50 PM

عمون- لا تكاد تخلو أية علاقة زوجية من بعض الخلافات من وقت لآخر، وما يلبث الوئام أن يعود إلى حياة الزوجين من جديد.
إلا أن الحفاظ على العلاقة الزوجية، يتطلب من كلا الزوجين تجنب بعض الأفعال والأقوال، التي يمكن أن تؤذي الطرف الآخر، وتترك فجوات عميقة في العلاقة لا يمكن ردمها.
وفيما يلي مجموعة من أسواء ما يمكن أن تفعله خلال الشجار مع الشريك، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.
1- الضرب تحت الحزام
لا تحاول استغلال الشجار مع شريك حياتك لانتقاد تصرفاته بشكل عام والتقليل من شأنه، بل ركز على القضية الحالية، فالحديث عن أشياء أخرى يعطي إشارة سلبية للطرف الآخر.
2- المغادرة وسط الجدال
تصرف سلبي لا يساهم إلا في تعميق الخلاف، وعليك أن تحاول حل المشكلة العالقة بينكما في نفس الجلسة، حتى لا يؤثر بشكل سلبي على حياتكما في المستقبل، فترك الشريك وسط الجدال الدائر بينكما، يتركه مشوشاً ومضطرباً ويشعر بالكثير من الإحباط.
3- اتخاذ قرارات هامة
غالباً ما يكون الإنسان تحت تأثير الغضب عندما يخوض شجاراً مع شخص آخر، ويمكن أن يقدم على أقوال أو يتخذ قرارات يندم عليها في وقت لاحق، لذلك تجنب اتخاذ أي قرار قبل محاولة التوصل إلى اتفاق مع الشريك.
4- استعادة أخطاء الماضي
ما حدث في الماضي يجب أن يبقى طي النسيان، لذلك لا تحاول أن تربط الشجار الحالي بخلافات سابقة، بل حاول أن تفصل بينها، حتى لا تخرج عن سياق الأزمة الحالية، مما يؤثر على فرص حلّها.
5- التركيز على كسب الخلاف
ابتعد عن الرغبة بإظهار صواب رأيك، وركز بدلاً من ذلك على محاولة حل المشكلة، وحتى في خضم الجدال مع الشريك، تذكر أنكما في فريق واحد، ولا مكان للعداوة بينكما، والهدف هو إزالة أي أسباب للخلاف، وليست معركة تحاول أن تكسبها.
6- استخدام الرسائل النصيّة
على الرغم من أن الرسائل النصية قد تكون وسيلة جيدة للتواصل، لكن لا تستخدمها في محاولة حل الخلاف مع الشريك، حيث يمكن أن يسيء فهم بعض العبارات، مما يعطي نتائج عكسية غير مرغوبة، والأفضل محاولة حل المشكلة وجهاً لوجه.
7- الفشل في انتقاء الكلمات
في كثير من الأحيان، يمكن أن يتفوه أحد الزوجين بكلمات أو عبارات لا يقصدها، لكن تأثيرها يكون سلبياً ويعمق الخلاف مع الشريك، لذلك عليك التركيز على الكلمات التي تستخدمها، وتجنب أن تجرح أو تسيء للشريك.
8- لغة الجسد العدوانية
كما هو الحال بالنسبة للكلمات، يمكن للغة الجسد أن تحمل معاني عدائية تجاه الطرف الآخر، لذلك ينصح بالتحلي بالهدوء، وعدم إبداء أي حركات يمكن أن يسيء الطرف الآخر فهمها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :