facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اوروبا: سحب أدوية للسعال تسبب اضطرابات في القلب


19-05-2019 10:12 AM

عمون- أوصت لجنة من الوكالة الأوروبية للأدوية (إيما) الجمعة بسحب الأدوية المستخدمة لمعالجة السعال، من سوائل وحبوب تحتوي على مركب فينسبيريد، بسبب الخطر الذي تسببه على القلب.

وقالت لجنة تقويم الأخطار الدوائية في الوكالة إن الدراسات والبيانات المتاحة "تؤكد أن أدوية السعال هذه يمكن أن تسبب اضطرابات في ضربات القلب".

وكإجراء وقائي، طلبت اللجنة من المرضى الذين ما زالوا يملكون هذه الأدوية عدم استخدامها، كما طلبت من المسوقين سحبها من الأسواق وعدم بيعها مجددا.

ولا يزال يتوجب على لجنة التنسيق الأوروبية "سي ام دي اتش" التي تمثل وكالات الأدوية الوطنية المصادقة على هذه التوصيات.

وقد سحبت شركة "سيرفييه" المصنعة لبعض من هذه الأدوية التي تسوقها تحت اسم "بنومورل" و"أورسبال" منتجاتها من "كل البلدان التي تسوق فيها" خصوصا في أوروبا الشرقية وإفريقيا، وفق ما ذكرت هذه المجموعة لوكالة فرانس برس الجمعة. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :