facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قتيلان في هجوم لبوكو حرام على مخيم للنازحين في نيجيريا


20-05-2019 09:28 AM

عمون- قتل جهاديو بوكو حرام السبت شخصين وجرحوا 12 آخرين في هجوم استهدف قبيل الفجر مخيّما للنازحين في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أبلغت الأحد وكالة إغاثة ومصادر ميليشيا موالية للحكومة وكالة فرانس برس.

وتسلل المقاتلون إلى مخيم مادو موساها في بلدة ديكوا في ولاية بورنو قرابة الساعة 3:30 فجرا (2:30 ت غ) وأطلقوا النار على أشخاص كانوا يتناولون السحور.

وتقع ديكوا على بعد 90 كيلومترا شمال مايدوغوري وتأوي أكثر من 70 ألف نازح يقيمون في مخيمات ويعتمدون على المساعدات الغذائية والإنسانية.

وقال عامل في وكالة إغاثة في البلدة طالبا عدم كشف هويته إن المقاتلين "اقتحموا الجهة الخلفية للمخيم وأطلقوا النار على النازحين".

وتابع أن "المسلّحين فروا قبل وصول الجيش" وقد دفع الهجوم الخاطف النازحين وعمال الإغاثة إلى الهرب بعيدا.

وقالت ميليشيا "القوة المدنية المشتركة" المناوئة لبوكو حرام في البلدة إن الهجوم كان "خاطفا ومباغتا" وقد انتهى قبل أن تتمكن الميليشيا أو الجيش من الوصول إلى الموقع.

ولم يتّضح ما إذا كان المسلّحون قد سرقوا مواد غذائية أو تجهيزات من المخيم.

واستولت بوكو حرام على بلدة ديكوا في آب/اغسطس عام 2014، وأجبرت السكان على النزوح الى مايدوغوري، قبل ان يستعيدها جنود تشاديون في آذار/مارس 2015 ويسمحوا لسكانها بالعودة. لكن منذ ذلك الحين تقع هجمات عشوائية في المنطقة تستهدف المدنيين ومخيمات النازحين والجيش.

وفي وقت لاحق من يوم السبت هاجم مقاتلو بوكو حرام على متن ثلاث شاحنات ودراجات نارية قرية لاسا في مدينة أسكيرا في ولاية بورنو وسرقوا مواد غذائية وأحرقوا المحال، بحسب ما أفاد سكان.

وقال موسى يوحنا وهو من سكان لاسا إن مقاتلي بوكو حرام "شنوا قرابة الساعة 20:00 (19:00 ت غ) هجوما".

وتابع "لقد اقتحموا المحال ونهبوا المواد الغذائية قبل أن يضرموا فيها النار".

وقال آخر يدعى برناباس آدمز إن أبناء المنطقة فروا ولم يحاول الجهاديون مطاردتهم، مشيرا إلى عدم وجود معلومات عن سقوط ضحايا.

وأضاف أن المقاتلين فروا إلى مخبئهم في غابة سامبيسا قبل وصول الجيش إلى القرية.

وتقع لاسا قرب معقل بوكو حرام في غابة سامبيسا وغالبا ما تتعرض لهجمات.

وقتل أكثر من 27 الف شخص منذ بداية تمرد بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا في 2009، وتشرد 1,8 ملايين شخص. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :