facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





زراعة المفرق تدعو المزارعين لاتخاذ تدابير وقائية خلال موجة الحر


21-05-2019 02:37 PM

عمون- دعت مديرية زراعة محافظة المفرق مزارعي المحافظة الى اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة للتخفيف من انعكاسات ارتفاع درجات الحرارة على مزروعاتهم، خصوصا الخضرية التي تعتمد على المياه من الآبار الارتوازية.

وقال مدير الزراعة الدكتور فايز الخوالدة لـ (بترا) انه يتوجب على المزارعين العمل على وضع الشيد الابيض على البيوت البلاستيكية لتخفيف درجات الحرارة على المزروعات وتقليل تبخر المياه، مبينا ان الحالة الامثل لسقاية المزروعات هي في فترتي الصباح الباكر و المساء للحفاظ على رطوبة التربة .

ودعا الخوالدة العاملين في المزارع المنتشرة في المحافظة الى الابتعاد عن العمل خلال فترة الظهيرة لارتفاع درجات الحرارة ما يؤدي الى اصابتهم بضربات شمس تؤثر على سلامتهم.
كما دعا اصحاب المزارع الى توخي الحيطة والحذر للتعامل مع محروقاتهم التي تشغل الآبار الارتوازية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :