facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالب بمزيد من العناية بأشجار النخيل في معان


21-05-2019 02:38 PM

عمون– طالب مواطنون في معان الجهات المعنية بتوفير مياه الري لأشجار النخيل المنتشرة في مختلف أرجاء المحافظة والحفاظ عليها كثروة وطنية تعكس الوجه الحضاري للمنطقة.

وأوضح مواطنون في معان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن أشجار النخيل المتواجدة في مناطق سطح معان والطريق الدولي وحي الدفاع المدني، تعاني من الإهمال خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، مطالبين الجهات المعنية وعلى رأسها بلدية معان ومديرية زراعة معان؛ بإيلاء أشجار النخيل العناية الكافية بالري والتسميد والتقليم والرش والمتابعة.

وأضافوا أن أشجار النخيل التي تمت زراعة المئات منها قبل اربعة أعوام في الجزر الوسطية وجوانب الطريق الدولي وفي الأحياء؛ تشكل ثروة وطنية وبيئية وتعكس جماليات الطبيعة، لكنها تعاني حاليا من نقص في عملية الري؛ ما يعرضها إلى الجفاف والتلف، مطالبين بالمحافظة عليها وإيلائها العناية اللازمة.

وبين مدير بلدية معان شاهر كريشان أن البلدية من خلال كوادرها وآلياتها تلتزم بتوفير مياه الري لأشجار الزينة داخل منطقة التنظيم، مشيرا إلى أنه تم تخصيص ثمانية صهاريج لري الأشجار في مختلف مواقع المدينة من خلال فترتين صباحية ومسائية يوميا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :