facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منافسة دول الإقليم سياحيا؟؟؟


النائب السابق أمجد المسلماني
26-05-2019 01:12 PM

عمون- استعدادا للموسم السياحي أمضيت عدة ايام في تركيا أجريت خلالها لقاءات مع مستثمرين في القطاع السياحي ومكاتب سياحية عديدة في انتاليا واسطنبول وبودرم وطرابزون وذلك للإشراف على التجهيز والاعداد لما بعد الشهر الفضيل وموسم الصيف السياحي وهي ليست المره الأولى التي أزور بها هذه المدن السياحية ولكني شعرت بأنها أول زيارة ففي كل عام يمكنك ان تشاهد منشآت سياحية جديدة واستثمارات جديدة وخدمات سياحية متنوعة أكثر ومنافسة أكبر بين مقدمي الخدمة السياحية.

من يعمل في السياحة يعلم تماما أنه لا وزارة سياحة ولا هيئة قادرين على ترويج أي بلد في العالم مقارنة مع ما يمكن أن يقدمه لك سائح أمضى ايام جميلة وتم توفير كافة متطلباته لأنه في هذه الحاله سوف تتأكد أن هذا السائح ليس فقط سيعود مجددا لزيارة البلد بل سيكون برفقة أصدقائه وهذا يعد أكبر وأهم ترويج للسياحة.

عدد من الاجتماعات واللقاءات اجريتها مع إدارات فنادق ومنشآت سياحية في تركيا وكانوا مجمعين على ان لا تفاوض على الاسعار بل على الامكانات والخدمات فكل مستويات الاسعار والخدمات متوفره وكل ما تطلبه تستطيع الحصول عليه فقط انت عليك أن تقرر ماذا تريد...

للأسف أننا لازلنا نعاني من مشاكل مرتبطة بقطاع السياحة تجاوزوها في تركيا منذ سنوات ونحن نقف عاجزين عن حلها فابسط ما يحتاجه السائح هو وسيلة نقل مريحة ومهيئة لنقله وهذا غير متوفر لدينا فحتى لو أعلنت وزارة النقل مؤخرا عن شركات نقل جديدة فهذا لن يقدم او يؤخر في الوضع لأن المشكلة في نظام النقل التعجيزي الذي بشروطه يشكل حماية لشركات معينة وهذا لن يسمح لاي تنافس أو تطور في هذا القطاع.

ما شاهدته فيما يتعلق بالنقل السياحي قد يكون بجد ذاته من أهم أسباب الزيادة السنوية الكبيرة في إعداد السياح المتجهين إلى تركيا فكافة وسائل النقل متوفره بكافة الأنواع والأحجام وبمختلف الأسعار التي تلبي احتياجات كافة السياح ولاحظت أن ما يحدد نوعية وعدد وسائل النقل السياحي هي حاجة السوق والمنافسة الشديدة بين مقدمي هذه الخدمة.

في هذه اللقاءات التي اجريتها وجدت رغبة كبيرة لدى الكثير من العاملين في السياحة التركيه بزيادة إعداد السياح الأتراك القادمين للأردن وسنجري خلال الفتره المقبلة العديد من الاجتماعات لابرام اتفاقيات بهذا الخصوص.

لا يوجد لديهم إمكانات سياحية أكثر مما لدينا ولكن للأسف يوجد لدينا أيادي تكره وتخاف من التطور وترفض أن يتقدم قطاع السياحة وتبقينا محرومين من أن نوفر قطاع يخدم السائح فنحن لسنا عاجزين عن أن نصبح سياحيا مثل اسطنبول او انتاليا او بودرم او مارمريس او غيرها من الدول التي استفادت من السياحه ولكن للاسف يحاول البعض وضع العصي في الدواليب ومنع قطاع السياحة من التطور وهذا ما لن يتحقق لهم فالتطور قادم.

كافة إمكانات السياحة الاساسية متوفره في الأردن ولا نحتاج سوى لإرادة حقيقية حتى نصبح أفضل من الكثير من دول الاقليم ولكن الوقت يمضي وليس في صالحنا البقاء مكتوفي الأيدي لأننا على هذا الوضع نخرج من أي منافسة مع دول الإقليم ونحن قادرين إذا أردنا وفقط إذا أردنا أن نكون الأفضل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :