facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية تختتم بطولة دوري"بدر امين" للأحداث والايتام


27-05-2019 08:41 PM

عمون- اختتمت وزارة التنمية الإجتماعية، الاحد 26/5/2019، بطولة دوري " بدر أمين " للأحداث الواقعين في نزاع مع القانون والايتام في دور الرعاية والـتأهيل في مركز الرصيفة لتربية وتاهيل الاحداث.

وتوجت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في نهاية المباراة النهائية ، التي دارت بين دار تأهيل احداث اربد و دار رعاية فتيان شفا بدران، فريق دار رعاية فتيان شفا بدران في المركز الاول وكذلك تم تكريم هداف البطولة فضلا عن أفضل لاعب وأفضل حارس.

وأوضح مدير مديرية الاحداث محمود الهروط ان الوزارة تسعى إلى اتباع اساليب مختلفة لتعديل سلوك الاحداث والتاثير بهم ايجابا لتعزيز الثقة وتقدير الذات لاعادتهم الى الطريق القويم ، مؤكدا انه الوزارة سنفعل في المستقبل القريب تعليمات التوعية الوالدية والرعاية اللاحقة من خلال العمل مع الاهل وليس فقط مع الحدث داخل دور الايواء سيما وان هناك عدد من الاحداث ارتكبوا الجنحة او الجرم لاول مرة اي غير مكررين.
وقد اشتمل الحفل الختامي للبطولة على فقرات متنوعة قدمها منتفعو المراكز ودو الرعاية ، اذ شهدت البطولة توسعا لم تشهده في السنوات السابقة .
وعلى هامش البطولة، تبادلت اسحاقات الحديث مع الاحداث واستمعت لمطالبهم واوعزت بتنفيذها ومنها تزويد الدار بأجهزة رياضية ،مؤكدة على اهمية اعادة دمجهم في المجتمع كأفراد فاعلين .
وتأتي البطولة ضمن النشاطات اللامنهجية في خطة الاصلاح التي تتبعها الوزارة في دور التربية والـتأهيل، اذ تضمنت سلسلة نشاطات منذ بدء العام الحالي ومنها افتتاح مشاغل تدريب صيانة الأجهزة الخلوية في كل من دار تربية أحداث الرصيفة ودار تأهيل أحداث اربد و افتتاح معرض للرسومات وعقد برنامج تدريبي صناعة الالات الموسيقية والعزف عليها .
كما ونفذ الاحداث العديد من الزيارات الميدانية لدور رعاية المسنيين وذوي الاعاقة والايتام وقرى الاطفال على مدار العام الحالي ، بهدف دمج الاحداث مع المجتمع وتنمية الحس الانفعالي و الايجابي لديهم والمشاركة الوجدانية مع الاخرين.
وكانت قد حملت البطولة أسم المرحوم " بدر أمين " و هو احد ايتام دور الرعاية التابعة للوزارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :