facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كنعان: الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى خرق للشرعية الدولية


03-06-2019 02:42 PM

عمون- وصف أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان، الاعتداء الأخير على المسجد الاقصى المبارك في الايام العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، بـــــ"التصعيد الخطير من الحكومة الاسرائيلية.

واشار في بيان صحفي الى ان هذا التصعيد جاء بمناسبة الاحتفال بيوم "توحيد القدس" الذي يعتبروه الاسرائيليون عيداً وطنياً لإحياء ذكرى استكمال احتلالهم لمدينة القدس وتحديداً احتلال الجزء الشرقي منها خلال حرب عام 1967.

وقال البيان: إن اللجنة تعتبر ممارسات الاحتلال الاسرائيلي غير الشرعية من شأنها أن تقود المنطقة والعالم الى حالة من عدم الاستقرار وتهدد بفرض شريعة الغاب التي تقوم على القوة وعدم احترام القانون والكرامة الانسانية وحرية المعتقد.
ودعت اللجنة الدول الكبرى في العالم القيام بمسؤولياتها الإنسانية تجاه القضية الفلسطينية وجوهرها القدس، وفي مقدمتها اميركا التي تعد الراعية للسلام والمؤمنة بالحرية وفق مبادئ ويلسون والثورة الاميركية غير أنها للأسف اليوم تعتبر الداعمة الرئيسة لسياسة اسرائيل العدوانية الاحتلالية.

واكدت اللجنة دعمها ومساندتها للفلسطينيين والقدس وأنها تقف والشعب الاردني خلف القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وشددت اللجنة على ما أشار اليه جلالته في كافة المحافل الدولية من ضرورة الحفاظ على الوضع القائم والتاريخي في مدينة القدس وتمسكه بالمبادرة العربية الداعية لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، حفظاً للأمن والسلام العالمي المنشود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :