facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنا لا اهاجم احدا .. انا اقول رأيي


05-10-2009 03:56 AM

أمس اتصل بي هاتفيا في مكتبي زميل عزيز بعد غياب طويل , وبعد كلمات المجاملة المعروفة في عالمنا العربي طلب مني بخجل ان لاأهاجم احد زملائنا من كتاب الاعمدة لأنه مدعوم. لهجة الصديق كانت تعبر عن اليأس ومصحوبة بقليل من الخوف...وفي الحقيقة لم افهم في البداية قصده فأنا من هؤلاء الاعلاميون الذين غادروا الاردن منذ سنوات طويلة ومارسوا الاعلام في اوروبا , لم افهم قصدة وكذلك خوفه ...ورغم ذلك اجبته بعفوية شرقية ولهجة حازمة قائلا ياصديقي انا لااهاجم احدا بل احترم جميع زملائي الاعلاميين وأقدر مهنيتهم العالية وكذلك حرصهم على وطنهم ,اثمن بهم عاليا ولائهم واخلاصهم وانتمائهم فأنا رغم بعدي عن الوطن اعشق ترابه وأشجاره وأهله ... اما اذا كنت تقصد النقد فمن حقي وحق كل مواطن اردني مخلص ان ينتقد ,وكتابنا الاعزاء بشر وليسوا انبياء, والكاتب والصحفي المهني يحترم رأي قارئه ويعتز به. لقد تعلمنا وعلمنا طلابنا في الاعلام احترام الرأي والرأي الآخر. وكاتب المقال ليس قديسا او ملاكا .ونقدي دائما هو النقد البناء الهادف وليس موجها الى الزميل كاتب المقال بل الى المحتوى. وبقي علي ان افهم وأستوعب كلمة( مدعوم ),اعلامي ومهني وموضوعي وصاحب رأي وينتظر دعما ؟؟؟ ومن يدعم من وكيف؟؟؟ وهل هناك صحفي مدعوم وآخر غير مدعوم؟؟؟ واين حرية الصحافة وحرية الكلمة والتعبير؟ وهل يحق لصحفي مهما كان ان يبذر بذور الفتنة والتفرقة وينشر الشائعات التي تثير الذعر والخوف بين المواطنين؟؟هل يحق لصحفي مهما كان ان يتعالى على زملائه في المهنة بصفة مدعوم.

اننا والحمد لله وبتوجيهات القائد الهاشمي عبد الله الثاني نتمتع بحرية اعلامية سقفها السماء واننا جميعا امام القانون سواء...ولنبتعد عن كلمة مدعوم وغير مدعوم فالاردن للجميع ...ونحن جميعا للآردن.

زهير عبد القادر /المانيا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :