facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المياه : تفقد الواقع المائي في البادية الشمالية الشرقية


16-06-2019 03:05 PM

عمون- امضى فريق فني برئاسة مساعد الأمين العام لشؤون تشغيل المياه والمحافظات م. يوسف العيطان يرافقه مدير ادارة مياه البادية الشمالية م. مروان تركي ومدير دائرة الدراسات الفنية م. رامي ابو رواق وعدد من المهندسين في سلطة المياه سحابة يوم السبت بجولة على مناطق على مناطق البادية الشمالية والشرقية شملت مناطق قضاء ام القطين والمكيفته وخشاع السليتين والدفيانة ومنشية القبلان بمتابعة من وزير المياه والري و امين عام سلطة المياه بهدف الوقوف على مصادر المياه والمشاريع التي يتم تنفيذها في اللواء للتأكد من ديمومة عمل هذه المصادر المائيه ومحطات الضخ وضمان وصول المياه الى المناطق بعدالة وكميات كافية .

واوضح مساعد الامين العام خلال لقاءه عدد من الاهالي والمواطنين ان وزير المياه والري وامين عام سلطة المياه اوعزو لكافة الكوادر المعنية بسرعة تقييم وضع الابار والبدء بحفر بئر جديد بعد انجاز حفر بئر في منطقة الرويشد واجراء صيانة فورية للابار في منطقة ام القطين وعمل دراسات فنية للمنطقة بعد التوسعات العمرانية التي شهدتها لمواجهة ازدياد الطلب .
واضاف ان تدني انتاجية بعض الابار واتساع المناطق التي تتزود من المياه اضافة الى انخفاض الاحواض الجوفية في المنطقة بسبب تأثير الابار الخاصة والمخالفة على الابار الحكومية المخصصة لغايات الشرب اضافة الى تكرار الاعتداءات على الخطوط الرئيسية والعبث بها خاصة العبث المستمر بالمحابس مما يؤدي الى عدم انتظام وصول المياه الى المواطنين في بعض المناطق داعيا الجميع الى التعاون والابلاغ عن مثل هذه المحاولات التي تربك عمليات حصول المشتركين على حقوقهم اثناء الدور المعلن.

واستمع الى مطالبات الاهالي بخصوص اعادة تاهيل شبكات المياه وتخصيص مظلة لسقاية المواشي والغاء مظلة محطة المكيفتة التي تؤثر على كميات المياه للشرب مشددا على ضرورة ايلاء موضوع الاعتداء الاهمية الكبرى والابلاغ عن ذلك عبر مركز الشكاوي الموحد (117116) لاتخاذ الاجراءات المناسبة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :