facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"البلقاء": "الأردني الكوري" يدعم توطين علوم الذكاء الإصطناعي


25-06-2019 07:30 PM

عمون - استقبل نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور نضال يونس في مكتبه، وفداً كورياً ضم مندوبين من وزارة الخارجية والسفارة الكورية ووزارة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وجامعة سيؤول الوطنية.

واستعرض نائب رئيس الجامعة مع الوفد مجالات التعاون بين الجانبين والتي كان آخرها إنشاء المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات، والذي جاء بدعمٍ كوري.

وثمن الدكتور يونس، خلال اللقاء الذي حضره مساعد رئيس الجامعة للإتفاقيات الدولية الدكتور سعيد أبورمان، الدعم المقدم من الجانب الكوري للجامعة، قائلاً: " إن المركز أتاح لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة ومجتمع الجامعة الإستفادة من خدمات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة لما يتميز به من تجهيزات حديثة".

وأشار إلى أن انشاء المركز في جامعة البلقاء التطبيقية يعتبر قصة نجاحٍ في العلاقة بين البلدين، ويفتح آفاق التعاون للإستفادة من التجربة الكورية في مجال تخصصات مثل: التعليم الإلكتروني والحكومة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

وأكد أن إنشاء المركز في الجامعة، يدعم توجهاتها في مجال سعيها نحو توطين علوم الذكاء الإصطناعي، نظراً لما يوفره من بنية تحتية قادرة على استيعاب التقنيات التي يحتاجها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

ولفت إلى أن المركز، احتضن ومنذ تأسيسه العديد من المؤتمرات الدولية والندوات نظراً لما يوفره من تقنيات اتصال تتيح المشاركة عن بعد.

بدوره، أبدى الوفد الكوري، والذي ترأسه نائب المدير العام بمكتب التعاون الإنمائي والتابع لوزارة الخارجية الكورية لي كيونغ آه، اعجابه بمستوى الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات التي احتضنها المركز.

وأبدى الوفد الكوري استعداده إلى مزيدٍ من التعاون مع الجامعة، ودعم مشاريعها الأكاديمية خاصة المتعلقة بالإستفادة من التجربة الكورية في مجال العلوم التي لها ما يناظرها في تخصصات وكليات الجامعة.

وكان الوفد قام بجولة في المركز، قدمت خلالها مديرته الدكتورة غدير الشعبان إيجازاً عن أدوار المركز والفعاليات التي احتضنتها من أنشطة ومؤتمرات، مؤكدة أن المركز يسهم في بناء قدرات المستفيدين منه.

يذكر أن انشاء المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات في مركز الجامعة جاء بدعمٍ كوري، ويتميز بحداثه تجهيزاته، وبنيته التي تعتمد على التقنيات الحديثة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :