facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خاطرة في وطني


مأمون مساد
27-06-2019 12:50 AM

سأستعير من الشاعر العراقي يوسف الصايغ مقدمة خاطرتي هذا في قصيدته (أما كان ممكن )وفي المقدمة :-

أنا لا أنظر من ثقب الباب الى وطني . .

لكني أنظر ، من قلب مثقوب . .

وأميز بين الوطن الغالب . .

والوطن المغلوب. .. . .
ا
للهُ لمن يتنصتُ في الليل على قلب!

أو يسترق السمع الى رئتيه !

وطني لم يشهد زورا ، يوما..

لكن شهدوا بالزور عليه..

وبعد ؛فهذا هو الأردن اليوم في ذاتي ،موج يتلاطمه موج ،وكلما راهن الصغار كان القبطان في أعلى السفينة يقف واثقا ان سفينته بيته تعرف ان الرياح لا تغرقها ولا تكسرها ،وان البوصلة قلبه العاشق الذي ورثه من أبيه وجده في هذا البحر اللجي ،ويذكر كما هم جنده وأهله ان العاتيات من السنوات والأيام قد مرت به ،وفي كل مرة كل رست سفينتهم إلى شواطئ المجد أردنية هاشمية بمن فيها ،لتعود إلى رحلتها بسم الله مجريها ومرساها .

ورحلة الأردن مع عبدالله الثاني بن الحسين برسوخ ثوابتها ،لا تثنيها مؤامرات الصغار ، ولا مضايقات التجار ، فزاد الطريق الإيمان بالحق لأهل الحق ، والشعب الذي ينظر إليه معصما يلتفون من حوله، ليس فيهم ولا منهم ناكرا أو متنكر ا لرسالة الأردن ليس اللقمة السائغة التي تلتهم في جوع أو الم ولا يساؤم على شرف موروث .

والأردن بمن فيه وما فيه إلى جانب اشقاءه في فلسطين وان طال الزمان ،وهو مع امته لتعود خير أمة ،وهو لأهله لا يغلق بابا أمام ملهوف ... وأهله معه ايأ كانت تلك الظروف

يمرض في الجسد لكن القلب يدفق بالوفاء والعقل لا يعرف أشارت الخوف ... فالأرض مباركة والنبت مبارك والثمر الطالع في ثناياه طيب مبارك موصوف يكاد زينه يضيء ولو لم تمسسه نار ..نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :