facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




موجة ساخرة بالذكرى الأولى للخروج من"عنق الزجاجة"


02-07-2019 01:40 PM

عمون – رداد القلاب - أعادت "ذكرى خروج الأردنيين من عنق الزجاجة منتصف 2019"، سخرية عارمة لدى الأردنيين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وسط دعوات ساخرة، تتضمن: إعادة البحث عن طريق الخروج أو البحث عن وصفة للخروج من العنق أو البحث عن الأسباب التي أدت إلى التعثر بالخروج كـ"عدم إخلاص المواطنيين بالدعاء إلى الله للمساعدة بالخروج".

تحل اليوم الذكرى الأولى لخروج الأردنيين من عنق الزجاجة وهي منتصف العام 2019، وفقا لإعلان أطلقه رئيس الوزراء السابق هاني الملقي، الذي غادر المشهد باحتجاجات شعبية عارمة، وسط مؤشرات اقتصادية لا تشير إلى تحسن وضع الموازنة النازف!.
و أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في لقاء شهير على شاشة التلفزيون الأردني أجراه الزميل أنس المجالي، إلى أن إجراءات حكومته الاقتصادیة تضمن خروج الأردن من "عنق الزجاجة" منتصف 2019 المقبل، داعیا الأردنیین لمحاسبته على أداء حكومته نھایة العام الحالي.

تهكم مواطنون بشكل ساخر ولاذع عبر منصات التواصل الاجتماعي، باستذكار تسجيلات الفيديو الخاصة بلقاء الرئيس الدكتور هاني الملقي مع التلفزيون الأردني حول الذكرى الأولى لتصريحات الملقي المتضمنة "الملقي: "الاردن يخرج من عنق الزجاجة"

وأعاد نشطاء التواصل الاجتماعي، نشر رسومات كاركاتورية، منها: حوار بين شخصين يتحاوران وهما يجلسان في عنق زجاجة: "يعني فيه حياة ثانية برة عنق الزجاجة اللي إحنا بقالنا سنيين ؟!!".

أما الناشطة دهمة الحجايا تقول: رجعولنا الملقي....أقل ما فيها الزلمة كان معطينا "وعد" للخروج من عنق الزجاجة. هذا...أكلنا وهو بيضحك معنا. "منقول".

نشرت صفحة "معناش" نشرت صورة للملقي تبعها تعليق ..يا إخوان مش (...) ..عفواً أقصد الملقي قلنا رح نخرج من عنق الزجاجة منتصف العام 2019.

الناشط عمر الدهامشة نشر: مقدرين جهودكم دولة الدكتور هاني الملقي وكل الحق والسبب على عنق الزجاجة. #الحق_عالزجاجة.

ونشر عدي بني ناصر: كنت متحمس كثير أرجع من السفر بسرعة بعد ما أخلص امتحانات مشان أشوف كيف وضع الأردنيين بعد ما طلعوا من عنق الزجاجة، عشان هاني الملقي قال منتصف ٢٠١٩ رح نطلع منها طلوع ..

أما الدكتور محمد خالد العزام، نشر على صفحته على "تويتر": 2019 سنخرج من عنق الزجاجة هكذا وعدتنا حكومة الملقي .....أم نعتبر وعود الحكومات من أجل ترحيل الأزمات إلى الحكومة التي تليها ...

وتداول آخرين تسجيل الفيديو الخاص بالتلفزيون الأردني والذي أجراه الزميل أنس المجالي مع الملقي إبان رئاسته للحكومة.
كما أظهرت بعض التعليقات مقارنة بين مصطلح الملقي والرئيس عمر الرزاز بالشأن الاقتصادي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :