facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلام على الشهداء


محمد حسن التل
15-10-2009 07:36 AM

سلام على الشهداء أمس وهم يعودون الى وطنهم محمولين على مناكب الرجال.. سلام عليهم وهم يسجّون بين يدي قائدهم الاعلى ، والحزن في عينيه يكاد يغرق الدنيا.. سلام على شهدائنا الذين كانت دماؤهم رسالة سلام للعالم اجمع.

سلام عليهم وهم يدفعون بارواحهم في سبيل امن العالم.. هذا قدر اردننا ، ان يكون ملاذا لكل باحث عن الامن والسلام والطمأنينة ، وهذا قدر جيشنا العربي ، ان يكون مدافعا عن حقوق المظلومين ، وان يمسح رجاله على كل جرح ، حتى لو كان صاحبه في اقاصي الارض ، هكذا ارادهم ملوك بني هاشم وهكذا كانوا.. سلام على النساء الثكالى ، والاطفال اليتّم والنساء الارامل والأباء المكلومين ، وهم يستقبلون شهداءهم ، قابضين على جمر الصبر والاحتساب.

امس ، ونحن نرقب لحظات اللقاء المرّ ، وجثامين الشهداء تهبط من الطائرة ، كانت مواكب شهداء الاردن منذ اكثر من قرن ، وكأنها جميعا تمر من امام اعيننا في لحظة واحدة.. فالاردنيون تعودوا على عطاء الدم والروح منذ الازل ، فاضرحة شهدائهم تنتشر على بسيطة الارض العربية ، يهبون دوما مدافعين عن المظلومين ، ويواجهون الظلم بجسارة الحق ، وامتد عطاؤهم ليصل بقاعا واسعة من الارض حفاظا على امن الشعوب ، رغم القلة والضيق والجدب ، يهبّ الاردنيون خلف قائدهم ، يلبون نداءه كلما انطلق في الآفاق ، للدفاع عن حق مسلوب او امن ضائع او طمأنينة مفقودة ، حتى لو كانت في اقاصي الارض.

في كل بيت اردني حزن ، فالشهداء الذين مضوا ، لم يكونوا ملك اهلهم فقط ، فهم ملكنا جميعا ، ابناؤنا واخواننا فقدناهم في سبيل الواجب والدفاع عن الحق ، وعزاؤنا اننا كما قلنا ، شعب جُبل على الفداء ، فسلام على شهداء جيشنا العربي ، واجهزتنا الامنية.. سلام عليهم كلما طلعت شمس ، وان غابت نجوم. وتحية العزاء نزجيها لوطننا ومليكنا صاحب التاج ابي الحسين.

** الزميل الكاتب رئيس تحرير يومية الدستور ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :