facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ياسمين"تحتفي بالمرأة


28-07-2019 11:22 AM

عمون- صدر العدد الأول من مجلة "ياسمين" المتخصصة بشؤون المرأة القاطنة في المناطق الاقل حظا ، والموجهة لقطاع النساء المحدد ودورهن في المجتمع .

وتضع مجلة "ياسمين" أمام القارئ موضوعات تتمحور حول قضايا المرأة وهمومها والتحديات التي تواجهها لتمكينها في مسيرتها نحو المستقبل الأفضل.

وأوضحت اسرة تحرير المجلة خلال اعلانها عن إصدار العدد، رؤيتها القاضية بان المرأة قادرة على تحمل المسؤولية بجدارة وقد اثبتت انها تتحرك على عدة محاور في خدمتها لمجتمعها ومحيطها، فهي الأم الحنون التي تحافظ على الروابط الأسرية وتربية الأطفال وتنشئة الأجيال ، وهي ذاتها الأم التي تخرج الى سوق العمل لتشارك في بناء المجتمع من خلال قطاعات وظيفية ومهنية لم تعد حكرا للرجال، لتكون بنجاحها قدوة ونموذج يقتدى به ، فاتحة الأبواب أمام نساء اخريات من ألأجيال الجديدة خصوصا الباحثات عن فرص في اسواق العمل .

ويحتوي العدد الأول من "ياسمين " مواضيع مختلفة ومهمة للمرأة الأم والزوجة ، مثل قضية "التوحد عند الأطفال "، وافكار لعدد من المتخصصين المهتمين بالصحة حول ضرورة اخذ قسط كاف من النوم والراحة خصوصا بالنسبة للأطفال . كذلك يتم على صفحات المجلة مناقشة التحديات الناجمة عن فسخ العلاقات الزوجية والقدرة على استئناف حياة جديدة للمرأة بعد الطلاق، اضافة الى البحث عن كيفية مواجهة هذه التحديات والتصدي لها من أجل الخروج من علاقة صعبة مستحيلة والتمكن من الوصول الى مستقبل افضل مشرق معزز بالكرامة .

هذه القضايا تلهم كل قارئ وتساعده على معرفة الطبيعة العاطفية والفكرية للمرأة وحجم قدراتها وشجاعتها على المواجهة وتجاوز كل الصعاب من أجل صياغة احلامها وبناء مستقبلها في اجواء من الأستقرار والطمأنينة والمحبة والسلام . ومشروع المجلة هو احد مشاريع المنظمة البريطانية CIVIC والتي تهدف الى جعل العالم اكثر قربا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :