facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحزاب الوسطية: تحديات تواجه التقدم الحزبي اخطرها نظام التمويل


29-07-2019 12:16 PM

عمون - علق تيار الاحزاب الوسطية على مشروع نظام تمويل الاحزاب السياسية.

وقالت الاحزاب الوسطية في بيان لها اليوم الاثنين إن تحديات لافتة تواجه التقدم الحزبي المتواصل بإتجاه الانتقال المؤثر نحو السلطتين التشريعية والتنفيذية للمشاركة في دور ريادي في نهضة الوطن.

ووصفت غياب الدعم المالي المقدم ضمن المساهمة المالية لدعم الاحزاب من اجندات المستقبل من اخطر هذه التحديات.

وبينت أن غياب الدعم يتجلى في بنود مسودة النظام المعروض امام ديوان التشريع حيث كان لافتاً عدم الاشارة للهرم الحزبي الاكبر الذي يستظل به عدد كبير من الاحزاب الوسطية.

وأكد التيار أنه ينبغي التركيز على القضايا الاساسية في دعم المسيرة الحزبية والتي تشكل جزئاً لا يتجزء من المسيرة الاصلاحية فضلاً عن تعزيز مكانة العمل الحزبي وتوسيع نشاطاته.

وطالب التيار بطرح مسألة دعم التيارات الحزبية على كافة المستويات.

وتاليا البيان:

بيان صادر عن تيار الاحزاب الوسطية
في الوقت الذي شهدت فيه الحياة الحزبية حركة ديمقراطية نشطة تجسدت بإرادة ملكية حاسمة تصاعد مدها على الساحة السياسية لقيام تيارات حزبية عريضة حققت معايير دقيقة لشروط الترخيص على مستوى الدولة و شكلت احد اهم العناصر السياسية في التحديث السياسي لتنتقل الى مرحلة حزبية جديدة بالنهج الديمقراطي عبر بوابة التحديث لتدخل في قلب الاحداث بكافة الميادين السياسية على مستوى الوطن كجزء من مكونات الدولة الاردنية ذو مواقف وطنية حصيفة و ثابتة في سياق تأدية رسالتها الحزبية و رؤيتها السياسية و الاقتصادية في الحياة العامة والمساهمة في توسيع قطر دائرة صنع القرار .

فقد برزت تحديات لافتة تواجه التقدم الحزبي المتواصل بإتجاه الانتقال المؤثر نحو السلطتين التشريعية والتنفيذية للمشاركة في دور ريادي في نهضة الوطن ولعل اخطرها غياب الدعم المالي المقدم ضمن المساهمة المالية لدعم الاحزاب من اجندات المستقبل متجلياً في بنود مسودة النظام المعروض امام ديوان التشريع حيث كان لافتاً عدم الاشارة للهرم الحزبي الاكبر الذي يستظل به عدد كبير من الاحزاب الوسطية و يؤكد التيار انه ينبغي التركيز على القضايا الاساسية في دعم المسيرة الحزبية و التي تشكل جزئاً لا يتجزء من المسيرة الاصلاحية فضلاً عن تعزيز مكانة العمل الحزبي و توسيع نشاطاته مؤكداً ضرورة طرح مسألة دعم التيارات الحزبية على كافة المستويات .

و يؤكد التيار ان الوعي السياسي لدى صناع القرار حافظ على المناخ الديمقراطي في اجواء الحرية لتحقيق القدر الاكبر من الديمقراطية الشعبية في صناعة القرار كخاصية بصفة عامة تتميز فيها الدولة الاردنية داعياً الى تمكين التيارات الحزبية كمؤسسات سياسية لها دوراً حاسماً في توسيع نطاق رقعة المشاركة الشعبية في صناعة القرار .

حمى الله الاردن قيادة و شعباً حراً عزيزاً مظفراً .

رئيس تيار الاحزاب الوسطية
الامين العام لحزب العدالة والاصلاح
نظير عربيات
احزاب التيار :
١.حزب احرار الاردن
٢. حزب الفرسان
٣. حزب النداء
٤ .حزب تواد.
٥. حزب الاتجاه الوطني .
٦.حزب الوحدة الوطنية .
٧.حزب العدالة والتنمية .
٨. حزب العون .
٩. حزب الحرية و المساواة
١٠ .حزب الوعد
١١.حزب الشباب
١٢.حزب العدالة والاصلاح





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :