facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توجيهي هذا العام فرحة وطن


خالدة العساف
30-07-2019 01:12 PM

لا أعلم ما هذا الهجوم على نتائج الثانوية العامة بعض من وسائل التواصل الاجتماعي أطراف الحديث عند البعض.. وغيرها ، هل حصلت كارثة في حق الوطن وحق المواطن، يقول البعض ان الطلاب اغلبهم عباقرة .

اجيب نعم عباقرة لما نستخف بقدرات أبنائنا، طالب التوجيهي منذ سنوات ومنذ بداية السنة الدراسية وحتى نهاية اخر امتحان وهو يدرس وينحت بكلماتنا العامية ، لانتهاون بتجهيزات أعدتها الوزارة والمدارس والمعلمين والأهالي ومشاركة المجتمع والشركاء ،المعاهد ووسائل مساعدة الطالب الاخرى ، سهر الابن والاب والام والاخت والاخ، حرموا الاهل أنفسهم وباقي العائلة المصروف لتأمين الافضل لابنهم على مقاعد التوحيهي، تجنبوا التسلية والتمتع بأجواء صيفنا الجميله لتوفير بيئة مناسبة للدراسة .

كل طالب نجح بمعدل عال قد اعد العدة والعتاد، ولم يحصل عليه عبثا. البعض يقول الأسئلة سهلة وآخرون يقولوا تهاونوا بالتصليح وغيرها من الأقاويل، قد أجاب الطلاب أسئلة الامتحان من المعلومات الموجودة في المنهاج الذي درسوا عليه ، ولم يجب الآخرين الذين لم يدرسوا على المنهاج وتدنت علاماتهم .

لما نحسد الوطن والأهالي والطلاب هذا النتاج وهذه الفرحه ، أغلب بيوتنا دخلت إليها كلمة يابا يما انا نجحت، فرحة ذلك اليوم رأيناها في شوارع عمان ومحافظاتنا الحبيبة، لم يخلو منزل او شارع من صيوان ومراسم احتفالات من منا لم يقل لقريب او زميل اوحبيب مبارك .

دموع أمهات واباء ،معلمين، أبناء أخوة انتظروا هذه اللحظات بفارغ الصبر منذ سنوات..

والدورة التكميلية الان هي طاقة فرج لمن لم يحالفه الحظ ، لمن ظروفه ابت ليلة او يوم الامتحان ان يجتازه، لمن مرض لمن توفى له عزيز ولمن ولمن ......

فلتزهر جامعتنا وكلياتنا وتعود الحياة من جديد من ناجحينا بكل المستويات ، ليأخذ كل واحد منهم فرصته على حدا، ليعد النشاط والأمل لمن فقده، لما نبحث عن الصعوبات والعثرات ونقول هذا التميز وهذا الافضل وهذا النجاح وهذا المعدل ، حالات الرعب ولا ننسى حالات الانتحار ، علما ان هذه اول سنة لم اسمع بطالب انتحر بسبب نتيجة راسب ، الهلع والخوف والتعب النفسي هل هذا هو الصواب، فلينتهي ارباك وطوارىء هذه المرحله فلتكن مرحلة مثلها كباقي مراحل الطالب الدراسية خلال سنواته السابقة ..صدقوا الشاطر شاطر...

جميع الطلاب الذين اجتازوا هذه المرحلة استحقوا قطفوا ثمرة جهدهم نتمنى لاجيال السنوات القادمة ان يفرحوا كما فرح من قبلهم في هذا العام الدراسي.

طلابنا يعطيكم الف عافية ، نلتم قدركم ...ثابروا بمراحلكم القادمة القريبة لتنفعوا وطنكم ومليككم وشعبكم ...اسعدتمونا





  • 1 مواطن 30-07-2019 | 02:58 PM

    وباقي السنوات لم ينحت الطلاب ولم تسهر العائلات...على اي حال الله يجيب الخير للوطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :