facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب خميس عطية يلتقي رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية


28-08-2019 11:49 AM

عمون - التقى النائب خميس عطية بمكتبه في مجلس النواب الأردني يوم الاثنين 26-آب-2019 رئيس وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة بحضور النائب محمود الفراهيد عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية لجمعية عون الثقافية وقد رحب النائب بأعضاء الوفد مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به جمعية عون الثقافية وخصوصاً في هذه المرحلة الصعبة التي تتطلب تكاتف وتظافر كافة الجهود وتوحيدها لتوفير الدعم الشعبي وتأكيداً على ثوابت الدولة الأردنية ومواقف جلالة الملك المفدى تجاه القضية الفلسطينية ورؤية جلالته وإيمانه بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية والوصاية الهاشمية عليها.

وقبل ذلك شكر السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام رئيس جمعية عون الثقافية النائب خميس عطية على هذا اللقاء مستعرضاً المشروع الذي تنفذه الجمعية ويحمل عنوان:
"توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الاردني بالدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام"
لأهميته بتوثيق الدور الوطني والقومي لكافة مكونات الدولة الأردنية (قيادة،حكومات،أجهزة أمنية،وشعباً) وإساهاماتهم الكبيرة وإنجازاتهم العظيمة في بناء الدولة الاردنية ودعم القضية الفلسطينية محلياً وإقليمياً ودولياً.
وقال إن المشروع يهدف الى بناء جيل واعٍ بقضايا امته العادلة ومركزية القضية الفلسطينية، والتأكيد على التضامن العربي، فضلا عن ترسيخ مبادئ التسامح وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على جبهتنا الداخلية قوية والإلتفاف حول قيادتنا الهاشمية ومواقفها الثابتة تجاه فلسطين والقدس.
وأشار العزام خلال حديثه إلى فكرة تأسيس الجمعية التي تعتبر جمعية وطنية حيث تضم (69) عضواً مؤسساً و(157) عضو هيئة عامة يمثلون كافة مكونات المجتمع الأردني وشرائحه من الكفاءات وأصحاب الخبرات والإختصاص في كافة مجالات العلوم ولها تواجد في كافة محافظات ومناطق المملكة.هذا بالإضافة إلى تشكيل هيئتها الإستشارية والتوجيهية التي تضم رئيس حكومة ووزراء وأعيان ونواب ورؤساء جامعات وباحثين ومؤرخين وعسكريين يمثلون بيوت خبرة وأصحاب إرث تاريخي.
مما يعني بأن جمعية عون الثقافية جمعية شاملة على مستوى الوطن تقدم خدماتها لكافة المواطنين في أماكن سكناهم من خلال عقد الندوات والمحاضرات في مناطق المملكة المختلفة.
ولعل هنا تتجلى أهمية الجمعية ويظهر عمق الأفكار والرؤى التي تعمل على تنفيذها من خلال هيئتها الإدارية بدعم مطلق ومساندة من هيئتها العامة التي تؤمن بضرورة التواصل المباشر مع كافة أبناء الوطن الرسميين والمدنيين وبناء تشاركية حقيقية مع مختلف مؤسساته العامة والخاصة.
وقد تحدث أعضاء الوفد عن أهمية المحافظة على أردن قوي وفي هذا ضمان تأمين الحماية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الذي ينفرد به الأردن وحيداً على الساحة الدولية مقاوماً كافة المؤامرات التي تعمل على تصفية القضية الفلسطينية وتهويد مدينة القدس وترسيخ يهودية الدولة.
كما أكد أعضاء وفد جمعية عون الثقافية على شرعية الوصاية الهاشمية التاريخية على القدس ومقدساتها والمحافظة عليها،مشيرين الى دور جلالة الملك عبد الله الثاني في إعادة الزخم للقضية الفلسطينية في المحافل المحلية والإقليمية والدولية،مشددين في الوقت نفسه على أهمية الدفاع على مدينة القدس والمقدسات الإسلامية ودعم صمود الأهل فيها.
كما دعا أعضاء وفد جمعية عون الثقافية إلى ضرورة دعم جمعية عون الثقافية لكونها جمعية رائدة تكاد تنفرد بما تقدمه من أفكار جديدة في وقت نحن بأمس الحاجة إليها كشعوب عربية وتتبنى مشاريع وطنية ريادية تخدم كل من يعيش على الأرض الأردنية والأجيال القادمة والشعوب العربية وهي جمعية منفتحة على المجتمع ككل وترحب بإنضمام أي مواطن لعضويتها لإيماننا المطلق بأن كل مواطن لديه المقدرة على تقديم شيء يساهم في تقدم الجمعية وإنجاز ما قد بدأت بتنفيذه على أرض الواقع.

ومن جانبه أبدى النائب خميس عطية إستعداده للتعاون التام مع جمعية عون الثقافية بما يخدم أفكارها ويدعم إنجاز مشروعها الوطني الكبير بما يليق بالوطن وقيادته الهاشمية والشعب الأردني وتضحياتهم الجِسام.

وفي نهاية اللقاء قدم السيد اسعد العزام شكره وإمتنانه النائب خميس عطية على كل ما قدمه من أفكار ورؤى تضمن التميز وجودة المنتج الذي تعمل جمعية عون الثقافية على تقديمه لقيادتنا الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني في السنة الأولى من مؤية الدولة الثانية.

وقد حضر اللقاء إلى جانب النائب محمود الفراهيد عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية لجمعية عون الثقافية كل من:

1-السيد اسعد ابراهيم ناجي العزام/رئيس الهيئة الإدارية

2-الدكتور فاروق كامل يونس العزة/نائب الرئيس/رئيس لجنة المسار الفلسطيني

3-السيد زهدي اسماعيل حسن جانبك/عضو الهيئة الإدارية/رئيس لجنة التنسيق والمتابعة

4-الدكتور احمد جميل شاكر/عضو مؤسس/عضو اللجنة الثقافية والإعلامية

6-الدكتور بكر خازر المجالي/عضو مؤسس/رئيس لجنة المسار الأردني الرسمي

6-المحامية حنان الشيخ منصور الحديد/عضو مؤسس/المستشار القانوني

7-السيدة رجاء مفلح عبد الله المفلح/عضو مؤسس/مقرر لجنة المسار الفلسطيني

8-السيدة حكمت محمد محمود العزة/عضو الهيئة العامة/عضو اللجنة الثقافية والإعلامية

الإعلامية:سهير الروسان-مقرر اللجنة الثقافية والإعلامية





  • 1 عبد الله عبيدات 28-08-2019 | 12:39 PM

    فعلا جمعية رائدة ومتميزة بكل ما فيها وبكل ما تقدمه من ندوات ومؤتمرات تذكرنا بتاريخ بلادنا المجيد وتضحيات الشعب الاردني وشهداء الأمة وشيخهم الهشيد البطل اول شهيد على ارض فلسطين الشيخ كايد مفلح عبيدات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :