كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رسائل من مخيم البقعة


عدنان حميدان
31-10-2009 11:06 AM

•إلى متصرف لواء عين الباشا
لفت انتباهي وجود دوريات راجلة لقوات الدرك وسيارة للشرطة داخل المجمع وكذلك قيام رجال السير بواجبهم في الفترة الصباحي،ما يذكره بعض المواطنين الغياب التام لهؤلاء في فترات المساء و ساعات الليل مما يفتح المجال لبعض أصحاب السوابق للتحرك بصورة مؤذية ومزعجة، و يأمل المواطنون إقامة كشك أمني في منطقة السوق بحكم بعد موقع المركز الأمني الحالي نسبيا، وهذه مسألة عندكم و إن لم يكن الحل في إقامة كشك أمني فأنتم المعنييون بابتكار الحل الأنسب؛ المواطن يريد أن يرى أثرا على الواقع بغض النظر عن التفاصيل وهذا هو المهم .

حلا يضمن كذلك عودة الشارع شارعا في السوق وليس سوقا آخر للبسطات وإلزام أصحاب البسطات بالعودة للسوق الجديد الذي فتح لهم ومنع أي صاحب بسطة من الاعتداء على الشارع العام .

من جهة أخرى يشكو بعض المواطنين تجبر ( كونترولية ) الباصات بهم علما بأن التعليمات تنص على إلغاء وظيفة ( الكونترول ) ! معظم هؤلاء – للإسف -يحرصون على التعامل السيء مع الركاب ذكورا كانوا أم إناث صغارا كانوا أم كبار، و ينعتوهم بأوصاف مهينة مثل : ( الشلن ) و ( البريزة ) وخذ ( هالنقلة )..الخ،المسألة عطوفة المتصرف تحتاج لتدخل حاسم من الضابطة العدلية و المباحث المروية بالتنسيق معكم للحد من ذلك.

• إلى مدير المخيم- وكالة الغوث
الاجتهاد في خدمة المواطنين و التعامل مع قضاياهم اليومية مسألة جيدة و لكن القرارات كما يقول البعض تحتاج إلى دراسة أعمق بخصوص فتح وإغلاق الشوارع تحديدا، و الحرص على تقديم خدمات النظافة بأعلى مستوياتها مسألة مهمة في ظل الحديث المتزايد عن الأمراض والأوبئة، فلا يعقل يا مدير المخيم أن تجمّع النفايات بين المنازل وتسبب مكاره صحية وبيئية للناس، وقد تجولت في مرافق المخيم و شوارعه فوجدت حال النظافة العامة لا تسر صديقا ولا عدوا، صحيح المواطن معني بالتعاون ولكنكم كذلك معنييون بالتعامل مع معطيات الواقع و الجهات ذات العلاقة بفرض غرامات على المخالفين وعدم الاستسلام للحالة القائمة من انعدام النظافة.

• إلى مديرية أوقاف البلقاء
معلوماتي أن هذه المساجد في المخيم بلا إمام رسمي وهي:الصالحين،ابو عبيدة،خالد بن الوليد و هناك مساجد مثل : أنس بن مالك"النادي"،أم القرى،المصطفى وبلال بلا إمام رسمي ولا خادم و مساجد المضمار ، صلاح الدين يوجد فيها إمام رسمي و لا يوجد فيها خادم، سؤالي: ما ذكرته حوالي تسعة مساجد فيها ملاحظات من هذا النوع! فماذا ننتظر؟ وماذا تفعل مكاتب الأوقاف و الإئمة الأوائل في التعامل مع ذلك؟

• إلى مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل
يشكو ركاب خط البقعة أم الدنانير والبقعة كلية الأميرة رحمة / علان من قلة عدد الباصات خصوصا في ساعات الذروة، بينما يشكو خط صافوط عين الباشا وفيه أكثر من 17 حافلة من الازدحام و عدم وجود مكان للإصطفاف في غير ساعات الذروة، هناك حلول مؤقتة يجريها المراقب أحيان لتحويل وتعزيز الخطوط و لكن هذا الأمر يحتاج لحل دائم وجذري من خلالكم.

هذا المخيم من أكبر مخيمات اللاجئين يرحل أبناؤه كل صباح يعمرون الأردن الجميل في مختلف المواقع، لهم كل الحق في الاهتمام دائما بخدمتهم وتوفير فرص العيش الكريم لهم.

adnanhmidan@yahoo.com




  • 1 بنت البقعة 27-01-2010 | 08:23 PM

    انا من وجهة نظري البقعة بدها كثير تغييرات ليس فقط الباصات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :