facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خرفان يشارك في افتتاح العام الدراسي لمدارس الاونروا


02-09-2019 01:08 PM

عمون- شارك المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، في الفعالية التي نظمتها وكالة الغوث الدولية، الأحد، 1/9، احتفاء بافتتاح العام الدراسي الجديد في مدارس الوكالة.

وفي مداخلة له في هذه الفعالية، التي جرت في حرم مدرسة البنات التابعة للوكالة في منطقة النزهة بعمان، أشاد المهندس خرفان بقرار الوكالة افتتاح مدارسها وفي موعدها المحدد، متجاوزةً كل التحديات التي تواجهها، وبخاصة لجهة أزمتها المالية، واصفاً القرار بالجريء.
ولفت المهندس خرفان لاستعداد الحكومة الاردنية المتواصل لتسخير مواردها المتاحة لتسهيل ودعم عمليات الوكالة في الاردن، بما فيه توفير قطع الاراضي المناسبة لتقيم عليها منشآت تعليمية تحل محل تلك المستأجرة، واعفائها الوكالة وعلى مر السنوات الماضية من دفع اثمان الكتب المدرسية التي تزودها بها وزارة التربية والتعليم.

وفي هذا السياق، شدد خرفان على أهمية أن تولي الوكالة اهتماما خاصا للتعليم المهني في برامجها التعليمية، نظرا للاقبال الملموس من اصحاب الاعمال على تشغيل خريجي مراكز التدريب المهني التابعة للوكالة، وهي المسالة الحيوية فيما يتصل بخفض مستويات البطالة والفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين، وبالتالي حماية المتعطلين منهم عن العمل من الوقوع فريسة للاحباط والياس.
كما وأشاد خرفان بالتحسن الملموس في الوضع البيئي في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الاردن، حيث مرت وبسلاسة مناسبات كانت تشهد عادةً تراكماً للنفايات فيها، كما هو الحال بالنسبة لشهر رمضان وعيد الاضحى.
وفيما يتصل بالجهود الاردنية المبذولة لتوفير السكن الملائم للاجئين الفلسطينيين في المخيمات، أشار المهندس خرفان لقيام الحكومة الاردنية، وعبر دائرة الشؤون الفلسطينية، خلال السنوات القليلة الماضي، بترميم وتأهيل أكثر من الفي وحدة سكنية في المخيمات، مضيفا بإن الخطط جارية لشمول الـ 400 وحدة المتبقية.
شارك في هذه الاحتفالية، التي تخللها تقديم التلاميذ لعدد من العروض الترفيهية والتثقيفية، المفوض العام للوكالة، بيير كرينبول، وعدد من كبار مسؤولي الوكالة ودائرة الشؤون الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :