facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحكام بالسجن على مخططي هجمات إرهابية في كوسوفو


05-09-2019 08:52 AM

عمون- حكم على أربعة إسلاميين كوسوفيين الأربعاء بالسجن لمدد تتراوح بين 12 شهرا وعشر سنوات بعد إدانتهم بالتخطيط لهجمات إرهابية خصوصا ضد جنود القوة الدولية وكنائس أرثوذكسية في كوسوفو، وضد أهداف غير محددة في فرنسا وبلجيكا.

وأعلنت محكمة بريشتينا في بيان أن ثلاثة رجال وامرأة بينهم اثنان يحملان الجنسية البلجيكية أيضا، أدينوا بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية وصدرت عليهم أحكام بالسجن بين 12 شهرا وعشر سنوات.

وكان هؤلاء اتهموا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بالتخطيط لاعتداءات على جنود قوة حلف شمال الأطلسي في كوسوفو وأربع كنائس صربية أرثوذكسية ومرقصين في جيب غراتشانيتسا الصربي (وشط الشرق)، بمتفجرات وهجمات انتحارية.

كما اتهموا بالعمل من أجل تنفيذ هجمات في فرنسا وبلجيكا.

وقال المدعون إن الاستعدادات لهجمات على كنائس كانت الأكثر تقدما، موضحين أن "الاعتقالات منعت وقوعها".

وكان زعيم هذه المجموعة بوجار بهرامي (26 عاما) الذي يحمل الجنسية البلجيكية أيضا، أوقف في أيلول/سبتمبر. أما المدانون الثلاثة الآخرون فهم غراموس شعباني (26 عاما) ويحمل الجنسية البلجيكية أيضا، وراسم كاتسراتي (26 عاما) وإيدونا خالدي (25عاما)، وقد أوقفوا في حزيران/يونيو.

وحكم على شخصين آخرين بعقوبات أخف لعدم إبلاغهم السلطات بخطط المتهمين الرئيسيين مع أنهم كانوا على علم بها.

ويشكل الألبان المسلمون غالبية سكان كوسوفو الذين يبلغ عددهم حوالى 1,8 مليون نسمة. ويعيش نحو 120 ألف صربي مسيحي أرثوذكسي في قطاع من مدينة ميتروفيتسا المقسمة في الشمال ونحو عشرة جيوب أخرى.

وتوجه نحو 300 كوسوفي للقتال في سوريا والعراق، قتل نحو سبعين منهم بينما عاد حوالى 120 آخرين سجن معظمهم. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :