facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انقذوا تاريخ الرمثا العريق


ماجد ديباجة
05-11-2009 12:22 AM

لم يرتبط اسم مدينة الرمثا على مدى السنون والايا م وجدانيا وجغرافيا وانسانيا مثلما ارتبط بمنطقة الشلالة ، وذلك للعلاقة الوطيدة التي تربط اهالي هذه المدينة الوادعة و تلك المنطقة الرائعة الجمال التي تعتبر المتنفس الطبيعي والترويحي الوحيد لاهالى مدينتي الحبيبية . فضلا عن الواقع التاريخي للمنطقة المتمثلة بالمكتشفات الاثرية البيزنطية والاسلامية فيها ، وما مقدمتي هذه الا استهلالا لموضوع في غاية الخطورة والاهمية اخذ منحى جدي ورسمي في هذه الايام من خلال الاعلان عن توقيع اتفاقية مع احدى الجهات الاجنبية لانشاء محطة تنقية لمناطق شرق اربد في منطقة الشلالة .

نعم وياللفاجعة في منطقة الشلالة !!!!!!!وكانها ضاقت عليهم الدنيا بما رحبت حتى يختاروا هذه المنطقة الوادعة ليقلبوا واطيها عاليها ويلستبدلوا نسائم الدحنون والزعتر واطاييب اللوز والتين بالمخلفات النتنه الكريهة . تصورا يارحمكم الله ... هذا اخر ماتفتقت عنه عبقريات الزمان والمكان في بلدنا الحبيب !!!!!!!!!

قد يدعي مدع ان هذا المكان هو الوحيد الذي يتماشى مع طبيعة المنطقة الطبوغرافية والجغرافية من حيث الميل والانسياب السطحي وتوافقه مع طبيعة المنطقة الجغرافية الا ان ذلك لا يمنح اصحاب الامر والفعل الحق في تشويه وقتل منطقة سياحية نضرة مثل منطقة الشلالة و يعطيهم الحق في محاصرة مدينة مثل مدينة الرمثا .- خامس مدن المملكة سكانا اذ يبلغ سكانها 80 نحو الف نسمة - لا يعطيهم الحق في خنق عشرات الالاف من المواطنين وسلبهم حقهم في العيش بكرامة دون منغصات او ملوثات تهدد البشر والحجر والحيوان في منطقة كانت دوما مصدرا للخير والكرم والفرح .

اننا نهيب بكل من له صلة بالموضوع وبكل من يستطيع قول كلمة حق ان يهب الى معارضة هذا الموضوع ، ومجادلة اصحابه بالمنطق والحجة القاطعة ، والوقوف سدا منيعا دون تحقيقه ، اذ لا يخالني ان مخططي هذا الامر تنقصهم الوسيلة دون تدبيره بطريقة اخرى غير ماانبروا اليه من وضع تتجلى للعيان سلبياته اكثر من ايجابياته .

اننا نتوجه الي نواب ووجهاء لواء الرمثا والى غيرهم من الغيورين على مدينتهم بالوقوف في وجه هذا الضيم الذي سيحيق بالمدينة وسكانها ، كما نتوجه الى وزارة البيئة المعنية بالواقع البيئي في الاردن الى القيام بواجبها الذي تمليه عليها مهامها وقلسفتها التي انشئت من اجلها ، حماية للناس وحفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم ، وذلك بدراسة الواقع والاثر البيئي السلبي الذي سينسحب على المنطقة وسكانها . وتوجيه المعنيين نحو الحلول الممكنة والمتاحة في مثل هذا الوضع . رأفة بالناس واحقاقا لقيمة البشر والانسان في هذا الوطن .

والله من وراء القصد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :