facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الإيرلندي يؤكد تقدير بلاده لجهود الأردن في تحقيق السلام


13-09-2019 06:08 PM

عمون - قال السفير الايرلندي في عمان الدكتور فينست اونويل، إن بلاده تقدر الدور الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، لدعم تحقيق السلام في المنطقة وتقديم الخدمات الداعمة لتوفير بيئة مناسبة للاجئين على أراضيه.
وأضاف في تصريحات صحفية، على هامش اطلاق جمعية الأعمال الأردنية الايرلندية، إن بلاده عازمة على تعميق العلاقات الثنائية مع الأردن والانخراط في نشاطات تعزز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.
وأكد الدكتور اونويل، وهو أول سفير لبلاده معتمد لدى المملكة، أن الأردن وايرلندا يتشابهان في العديد من العناصر من حيث العمل لأجل تحقيق السلام والتعامل مع قضايا اللاجئين والاعتماد على الموارد البشرية في تحقيق التنمية الاقتصادية.
وقال: إن بلدينا تعتمدان على استقطاب الاستثمارات الأجنبية ولعب دور اقليمي للمحيط الذي تعيش فيه، وتمتازان ايضا في الاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير الاقتصاد إلى جانب تطوير الفينتك (الخدمات المالية الالكترونية).
وتم خلال حفل اطلاق جمعية الأعمال الأردنية الايرلندية بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، استعراض العلاقات الأردنية الايرلندية والحرص على تمتينها في مختلف المجالات.
وقال السفير الايرلندي في كلمة خلال الحفل، إن الجمعية ستحقق اثرا إيجابيا ليس فقط على شركات الأعمال الاردنية بل على حياة المواطنين الاردنيين أيضا.
واشار السفير الى ان الشركات الايرلندية تتركز أعمالها في أربعة قطاعات وهي: الصحة والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الخدمات المالية.
وأبدى اعجابه في الاردن من حيث التطور الملموس في اغلب القطاعات، جنبا الى جنب مع بيئة دعم الأعمال المناسبة للاستثمار.
وتهدف الجمعية الى تعزيز اواصر العلاقات التجارية بين الاردن وإيرلندا، واقامة علاقات تجارية جديدة، وستبني على ما تم تحقيقه من مبادرات وجهود لوكالات حكومية ايرلندية منها مؤسسة إنتربرايز ايلاند، وإن بورد بيا، وتوريزم إيرلاند.
وستعقد الجمعية اجتماعات نصف شهرية لممثلي الأعمال الإيرلنديين والأردنيين، بالإضافة لترتيب زيارات بواسطة وفود أعمال الى إيرلندا ومن الاردن الى ايرلندا، في حين ستعمل على تسهيل وتنسيق إقامة علاقات عمل في قطاعات رئيسية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :