facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما خطورة تناول هذه الأطعمة ليلاً؟


20-09-2019 07:47 PM

عمون - تترك الأطعمة التي نتناولها أثراً مهماً في قدرتنا على النوم ليلاً. فبحسب ما أفاد موقع "Medisite"، فإن بعض الأطعمة يعتبر مناسباً ويمكن تناولها مساء فيما ينصح بتجنب أخرى قد تكون صعبة الهضم.

اللحم الأحمر: يسبب اللحم الأحمر عسر الهضم ولذلك يفضل عدم تناوله في موعد العشاء. ومن الطبيعي أن تتأثر نوعية النوم عند مواجهة مشكلة عسر الهضم، ويمكن اختيار الدجاج أو السمك في وجبة العشاء كبديل.

الحليب الكامل الدسم: لا يعتبر الحليب من المشروبات السهلة الهضم. أما في حال الرغبة في تناول الحليب الساخن مع العسل قبل النوم لنوم هانئ، يجب عدم اختيار الحليب الكامل الدسم.

الخبز الأبيض: يؤدي الخبز عامة إلى ارتفاع سريع في معدل الأنسولين، خصوصاً الخبز الأبيض مما يؤثر سلباً على نوعية النوم. يجب عدم تناول أكثر من 50 غ من الخبز الأبيض في المساء كحد أقصى.

السلطة: صحيح أنها تعتبر صحية لكنها تسبب النفخة والغازات مما يؤثر سلباً على النوم ليلاً.

الحليب بالشوكولاتة: يعتبر الحليب بالشوكولاتة من المشروبات التي تنشط الجسم. فالإكثار من تناول الشوكولاتة في المساء يؤثر سلباً على النوم. وقد يكون من الممكن تناول قطعة من الشوكولاتة السادة في حال الرغبة مساء، لغناها بالمغنيسيوم الذي يساعد في الاسترخاء.

المعكرونة: تطلب عملية هضم النشويات وقتاً طويلاً، لذلك لا يحبذ تناول المعكرونة في المساء. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ولن يكون من الممكن حرقها في المساء قبل النوم.

المقليات: لا ينصح بتناول المقليات في وجبة العشاء باعتبارها غنية بالدهون والوحدات الحرارية من جهة ولصعوبة هضمها أيضاً، ما قد يسبب الأرق.

التوابل: تسبب التوابل العطش عادة. وبالتالي من الأفضل تجنبها في المساء للنوم بشكل أفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :