facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد اكثر من 80 عاما على انارة عمان .. الكهرباء تصل غور المزرعة


24-09-2019 04:48 PM

عمون - استبشر سكان حي المالحة في غور المزرعة وحي النعامة بالحديثة، وهما من الأحياء ذات الكثافة السكانية ببدء شركة توزيع الكهرباء في الكرك بتركيب أعمدة وكيبلات لايصال التيار الكهربائي لمنازلهم اليوم الثلاثاء، بعد سنوات من المعاناة لعدم توفر أعمدة الكهرباء وعدم قدرة الأهالي المادية على شراء وتركيب الأعمدة على نفقتهم الخاصة.

وقال مدير القضاء وائل الشرفاء: نظرا لعدم وجود تيار كهربائي في احياء المالحة بغور المزرعة وحي النعامة بالحديثة جرى تركيب اعمدة ووضع كيبلات مجانا على غالبيتها بالتعاون مع شركة الكهرباء في الكرك وبدعم مديرية فلس الريف لاقليم الجنوب والتنمية الاجتماعية مراعاة لظروف السكان المادية والمعيشية.

وأضاف ان توصيل التيار الكهربائي لهذه المناطق يسهم في حل كثير من المشاكل الخدماتية لأهل المنطقة ولاسيما انها مناطق زراعية وذات درجات حرارة مرتفعة.

واكد مدير شركة توزيع الكهرباء في الكرك المهندس بكر الرواشدة: انه لا يوجد في محافظة الكرك تجمعات سكانية غير مخدومة بالكهرباء، لافتا إلى وجود حالات فردية لمواطنين يقطنون خارج التنظيم، وتم توصيل الكهرباء لهم بناء على طلب من فلس الريف كونها اقل حظا أو على نفقة المواطنين الخاصة.

واشار مدير التنمية الاجتماعية في الاغوار الجنوبية جمعة العشوش إلى انه وبناء على المسح الميداني لأوضاع الاسر القاطنة في المنطقة والتى تعاني من اوضاع معيشية صعبة جرى التنسب بعدد منهم إلى مدير القضاء لاعفائهم من اثمان الاعمدة بهدف ايصال التيار الكهربائي لمنازلهم تخفيفا عليهم ومساعدتهم على إنارة منازلهم.

وعبر عدد من المواطنين عن تقديرهم للشركة وفلس الريف لإقليم الجنوب على جهودهم في ايصال التيار الكهربائي للمنطقة التي تتميز بحرارتها العالية جدا ولاسيما في فصل الصيف.

ويرجع تاريخ صناعة الكهرباء في الأردن إلى عام 1937 حين وافقت بلدية عمان على استبدال إنارة شوارع بلدية عمان من مصابيح الكاز بإنارتها بمائتي مصباح كهربائي من قبل شركة عمان ( محمد علي بدير وشركاه ) ضمن رخصة تجدد سنوياً. حيث استأجرت الشركة محركاً قوته 70 حصاناً من إحدى المطاحن ليعمل في تشغيل المطحنة نهاراً وإنارة الشوارع ليلاً ، وفقا لشركة الكهرباء.
بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :