facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوات تثقيفية بالمحافظات حول الميثاق الوطني للتشغيل


25-09-2019 03:42 PM

عمون - نظمت وزارة العمل بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في مقرات الهيئة في المحافظات, عددا من الندوات في كل من محافظة عجلون والمفرق واربد لعدد كبير من متطوعي الهيئة والفعاليات الشبابية, بخصوص الميثاق الوطني للتشغيل.

وأدار الندوات منسقي ومتطوعي الهيئة من الشباب وضباط التشغيل في المديريات وموطفي مديرية السياسات وتطوير الأداء المؤسسي في الوزارة.

وجرى خلال اللقاء شرح الميثاق الوطني للتشغيل ومكوناته والذي اعدته الحكومة بالتشاركية بين القطاعين العام والخاص بهدف تمكين الشباب الاردني واطلاق طاقاتهم بما ينسجم مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تحقيق مشروع نهضة شامل, ووضع حلول للتخفيف من مشكلة البطالة، والعمل على تنمية الموارد البشرية ورفع كفايتها فنيا ومهنيا بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وتحقيق التغيير المنشود.

وأشار المحاضرون الى ما تضمنه الميثاق من التزامات متبادلة لشركاء الميثاق الوطني في مجال التشغيل, والممكنات الحكومية, مثل المنصة الوطنية للتشغيل التي ستكون مرجعية للباحثين عن عمل يتاح من خلالها تسجيل جميع المتعطلين والباحثين عن فرص عمل, وتشبيكهم مع فرص العمل في القطاع الخاص والمشاريع الحكومية ومشاريع اللامركزية.وتسويق الكفاءات الأردنية دولياً.

وقدم المحاضرون شرحا عن برنامج انهض الذي يهدف إلى دعم إنشاء مشاريع صغيرة مستدامة تخلق فرص عمل للشباب الأردني وتقديم خدمات تمويلية متكاملة لرواد الأعمال من الشباب بتقديم قروض ميسرة من قبل القطاع المصرفي, اضافة الى توفير كافة أشكال الدعم الفني والإرشادي بدءا من مراحل الاختيار والتأهيل وإعداد دراسات الجدوى ومتابعة تنفيذ المشاريع.

كما اوضح المحاضرون للمشاركين اهداف برنامج خدمة وطن وتفصيلاته الذي من المقرر الاعلان عن التسجيل له نهاية هذا الشهر.

وجرى في نهاية الندوات نقاش موسع حول مختلف الموضوعات التي مناقشتها وأجاب المحاضرون عنها بكل رحابة صدر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :