facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية: الهجوم على "أرامكو" لا يمكن أن يبقى دون رد


25-09-2019 10:49 PM

عمون - جددت السعودية اتهامها لإيران بالوقوف وراء الهجوم على شركة "أرامكو" النفطية، مشددة على ضرورة تحميل الجانب الإيراني تبعات هذه العملية وألا يبقى هذا الاعتداء دون رد.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، في حوار مع صحفيين عقده، مساء اليوم الأربعاء، في نيويورك، على هامش أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه لا يمكن أن يمر الهجوم على المنشآت النفطية السعودية دون رد، ويجب أن "تكون هناك تبعات بالنسبة إلى إيران لما فعلوه".

وأكد الجبير أن السعودية شكلت فريقا يحقق في الاعتداء على "أرامكو"، مؤكدا أن المملكة "على ثقة بأن الأسلحة إيرانية".

وشدد من جديد على أن بلاده تنظر في خيارات سياسية واقتصادية وعسكرية ضد إيران ردا على هذا الهجوم، لكن القرار سيتم اتخاذه بعد انتهاء التحقيقات.

واعتبر الوزير السعودي أنه "لا يوجد بلد بمنأى عن تداعيات استهداف إمدادات النفط"، مشيرا في هذا السياق إلى "ضرورة ردع إيران"، فيما أضاف: "لولا حرفية شركة أرامكو وريادتها العالمية لوصل برميل النفط إلى 150 دولارا".

المصدر: وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :