facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع قطعة نقدية عليها صورة الملك الذي تنازل عن العرش


28-09-2019 11:54 PM

عمون - بيعت في مزاد علني بلندن قطعة نقدية برونزية فريدة قيمتها بنس واحد، عليها صورة الملك إدوارد الثامن، الذي لم يتوج ملكا، لأنه تنازل عن العرش بسبب الحب.

تفيد صحيفة The Sun ، بأن القطعة النقدية الفريدة بيعت بسعر 133 ألف جنيه استرليني (165 ألف دولار أمريكي)، وهذا السعر هو ضعف السعر الأولي الذي حدده المزاد.

هذه القطعة النقدية تثير اهتمام هواة جامعي القطع والأورق النقدية القديمة، لأنها لم تكن متداولة يوما ما. لأن القطع النقدية النحاسية كانت تسك كنماذج أولية عشية تتويج الملك، بيد أن إدوارد الثامن تنازل عن العرش. وقد أضيفت هذه القطعة النقدية إلى المجموعة الملكية عام 1938. ومثل هذه القطع النقدية نادرا ما تباع في المزادات العلنية، فقد بيعت آخر قطعة نقدية في المزاد عام 1978.

وتجدر الإشارة إلى أن إدوارد الثامن، حكم بريطانيا 10 اشهر فقط من 20 يناير لغاية 11 ديسمبر 1936. بعدها تنازل عن العرش، قبل مراسم تتويجه رسميا، لكي يتمكن من الزواج من المطلقة أوليس سيمبسون، لأن البرلمان البريطاني كان يعارض زواجهما. بعد تنازل إدوارد الثامن عن العرش، تم تتويج شقيقه جورج السادس، والد ملكة بريطانيا الحالية اليزابيث الثانية، ملكا على بريطانيا.

لينتا. رو





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :