facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتمال إصابة الرجل بالشلل الرعاش ضعف المرأة


29-09-2019 08:22 AM

عمون - كشفت دراسة حديثة عن مجموعة من الفروق والاختلافات في علاقة مرض "باركنسون" أو الشلل الرعاش بكل من الرجل والمرأة. وتبين أن الرجل أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض من المرأة بمقدار الضعف، بينما تتطوّر أعراضه بسرعة لدى النساء عند الإصابة به. وكانت أدلة بحثية عديدة قد لفتت الانتباه إلى وجود اختلاف في الأعراض بين الجنسين.
يهاجم الشلل الرعاش الرجل في سن أصغر من المرأة، بينما تتطور أعراضه أسرع لديهاونُشرت نتائج الدراسة الجديدة في "جورنال أوف باركنسون ديزيز"، وأظهرت أن الشلل الرعاش يهاجم الرجال عادة في سن أصغر من النساء، وتشكو النساء أكثر عند الإصابة به من مضاعفات وصعوبات في الحركة، بينما يصيب الانحناء قوام جسم الرجل أكثر من المرأة.
أما بالنسبة لأعراض المرض غير الحركية فتتأثر المرأة بها أكثر، ومنها التوتر، والتغيرات الهرمونية.
ويعتبر التقدم في العُمر من عوامل الخطر التي تزداد معها احتمالات الإصابة بالشلل الرعاش، وتفيد التقارير بأن المرض يصيب 3 بالمائة ممن تخطوا سن الـ 65، وترتفع النسبة إلى 5 بالمائة بعد بلوغ الـ 85.
وأظهرت النتائج أن عدد المصابين بالشلل الرعاش قد تضاعف في آخر 25 عاماً ليصل إلى 6.1 مليون مصاب سنة 2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :