facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخصاونة: حركة النقل في معبر طريبيل تتحسن تدريجياً


30-09-2019 07:52 AM

عمون - بحث وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، خلال لقائه مؤخراً نظيره العراقي عبد الله لعيبي، آفاق التعاون المشترك بين الأردن والعراق لتعزيز حركة التبادل التجاري بين البلدين وتبني حزمة من الإجراءات الرامية لتسهيل حركة النقل من خلال معبر طريبيل.
وقال الخصاونة خلال اللقاء الذي تم في مبنى وزارة النقل العراقية، إن اللقاء أسفر عن اتفاق حول زيادة التواصل والاجتماعات الدورية للجنة النقل المشتركة، لتذليل الصعوبات التي تواجه الناقلين في البلدين.
وناقش الخصاونة ونظيره لعيبي، أفق ومجالات تطوير أعمال النقل البحري فيما يخص شركة الجسر العربي للملاحة من خلال المساهمة في نقل الزائرين إلى جمهورية العراق من الدول المجاورة وبتسهيلات تساعد على نمو حركة النقل في ميناء البصرة.
وشدد الوزيران على ضرورة زيادة أطر التعاون في مختلف المجالات وتقديم التسهيلات الضرورية لحركة الطائرات بين البلدين بالعمل بالرمز المشترك (Code share) فيما بينها أو بين مؤسسات النقل الجوي لأطراف ثالثة وفقاً للشروط والأسس التي تحكم مثل هذا التشغيل.
ونوه الخصاونة إلى أن حركة النقل من خلال معبر طريبيل تتحسن تدريجياً نتيجة عقد النقط العراقي إلى الاردن والذي تم توقيعه أخيراً والسماح للشاحنات العراقية بالدخول فارغة إلى الأردن مما كان له أكبر الاثر في عكس انطباع حول تحسن الأوضاع الأمنية في العراق الشقيق، ما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتبادل التجاري في السنوات المقبلة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :