facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موسك يستعرض مركبة استعمار المريخ


30-09-2019 01:45 PM

عمون - استعرض إيلون موسك، مؤسس شركة "سبيس إكس" الأمريكية، نموذجا لمركبة فضائية مكوكية قادرة على نقل الحمولات ورواد الفضاء إلى المريخ والقمر.

أطلق اسم Starship على المركبة الفضائية الجديدة، التي طولها 50 مترا وكتلتها من دون الوقود والحمولة حوالي 120 طنا. وقد أعلن موسك خلال استعراض اسم Starship بأنها قادرة على حمل 100 شخص، ويمكن أن تصبح باكورة استعمار المريخ والقمر.

ووفقا له، ستكون أول رحلة لهذه المركبة في الشهرين المقبلين، حيث سترتفع إلى حوالي 20 كيلومترا ومن ثم تعود إلى الأرض، وقال "يبدو هذا نوع من الجنون. ولكني أعتقد بأننا سنحاول الوصول إلى المدار خلال أقل من ستة أشهر". حيث يتم التحكم بهبوط المركبة، قبل وصولها إلى الأرض كونها تنقلب رأسا على عقب.

وأعلنت الشركة المنتجة "سبيس إكس" أنه يحتمل، بعد انتهاء جميع الاختبارات، أن تتمكن المركبة من البقاء في الفضاء مدة شهرين. وأنها "أقوى صاروخ في التاريخ".



وتجدر الإشارة، إلى أن المركبة Starship هي المرحلة الثانية من نظام النقل الفضائي BFR القابل لإعادة الاستخدام الذي تنتجه SpaceX.

لينتا. رو





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :