facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوريا الجنوبية تستعرض إف 35 والشمالية تعتبرها تهديداً


01-10-2019 12:19 PM

عمون - تحتفل كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بعيد القوات المسلحة واستعرضت مقاتلات إف35 الشبح التي اشترتها أخيراً فيما سعى الرئيس مون جيه إن، إلى تهدئة المخاوف من أن تؤدي سياسة التواصل مع كوريا الشمالية التي يتبعها إلى تراجع التزام كوريا الجنوبية، بالدفاع.
وقال مون في الاحتفال بتأسيس جيش كوريا الجنوبية، إن "المقاتلات الكورية الجنوبية أجرت دوريات جوية في البحر، بما في ذلك فوق جزر يدور حولها نزاع إقليمي مرير مع اليابان".
وانتقدت كوريا الشمالية مشتريات الجنوب من الأسلحة وتدريباته العسكرية المشتركة مع الجيش الأمريكي، باعتبارها استعدادات سافرة للحرب، تدفعها إلى تطوير صواريخ جديدة قصيرة المدى.
وعبر مون عن دعمه للحوار لإنهاء برامج الشمال النووية والصاروخية الباليستية، مؤكداً أن المفاوضات على مستوى مجموعات العمل بين كوريا الشمالية، والولايات المتحدة ستُجرى قريباً.
ولم تحدد مواعيد ولا أماكن جديدة للمفاوضات.
وحضر مون الاحتفال بعيد القوات المسلحة في قاعدة جوية بمدينة دايجو، أين استعرضت البلاد 4 من أصل 8 طائرات إف 35، تسلمتها هذا العام.
ومن المقرر تسليم كوريا الجنوبية 40 طائرة من هذا الطراز الذي تصنعه شركة لوكهيد مارتن الأمريكية بحلول 2021.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :