facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق يعلق العمل بقنصليته في "مشهد" الإيرانية


01-10-2019 05:39 PM

عمون - أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، تعليق العمل في قنصلية العراق بمدينة «مشهد» الإيرانية على خلفية اعتداء قوات الأمن هناك على ديبلوماسيين عراقيين اثنين.

وقالت الخارجية في بيان مقتضب إن الوزير محمد الحكيم أمر بتعليق العمل بالقنصلية احتجاجا على تعرض ديبلوماسيين اثنين بالقنصلية لاعتداء على أيدي الشرطة الايرانية.

من جهتها ذكرت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي في بيان أنها تابعت ما حصل لاثنين من موظفي وزارة الخارجية العراقية اللذين تعرضا لاعتداء جسدي واحتجاز قسري على يد القوات الامنية الايرانية.

واكدت اللجنة ان الموظفين كانا قد التحقا للعمل في القنصلية العراقية هناك لتسهيل دخول الزوار الايرانيين الى المراقد الدينية بالعراق.

وطالبت اللجنة السلطات الرسمية في ايران بالتحقيق في ملابسات الاعتداء مع التعهد بعدم تكرارها في المستقبل وتقديم ايضاح من قبل السفارة الايرانية في بغداد حول ملابسات الحادث.

كما طالبت اللجنة وزارة الخارجية العراقية بتزويدها ببيانات اجراءاتها التحقيقية ومواقفها الرسمية في هذا النوع من الاعتداءات. (كونا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :