facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصفدي ونظيره الاسباني يؤكدان تعزيز العلاقات بين بلديهما


10-10-2019 09:19 PM

عمون - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الإسباني جوسب بوريل اليوم الخميس، ان البلدين مستمران في تعزيز العلاقات التاريخية التي تربطهما تعاونا أوسع اقتصاديا وتجاريا وتنسيقا إزاء القضايا الاقليمية وفِي إطار العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي أيضا.

وهنأ الصفدي بوريل خلال لقائهما في برشلونة على تعيينه ممثلا أعلى للسياسة الخارجية والدفاع في الاتحاد الأوروبي خلفا لفيديركا موغاريني التي ترأس الصفدي وإياها المنتدى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط .

وأكد الصفدي وبوريل استمرار العمل على تعزيز الشراكة الأردنية الأوروبية في جميع مجالات التعاون الثنائي وإزاء القضايا الاقليمية وجهود حل ما تواجه من أزمات.

وعقد الصفدي محادثات مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي بحثت التعاون الثنائي والتطورات الاقليمية .

وثمن الصفدي الجهود الكبيرة التي بذلتها موغاريني لتطوير العلاقات الأردنية الأوروبية ومواقفها نحو قضايا المنطقة والعمل المشترك الذي يقوم به الأردن والاتحاد لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

وأكدا أهمية الاتحاد من أجل المتوسط في معالجة التحديات المشتركة كنموذج فاعل للعمل متعدد الأطراف.

إلى ذلك التقى الصفدي على هامش المنتدى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ووزير الخارجية القبرصى نيكوس خريستودوليديس ووزير خارجية سلوفينيا ميروسلاف تسيرار وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :