facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هبوط اضطراري لطائرة كندية .. بسبب فاكهة الدوريان


16-10-2019 09:19 AM

عمون - هبطت طائرة بشكل اضطراري، وارتدى طياروها أقنعة أوكسجين، بسبب رائحة عفنة انطلقت من حمولة فاكهة الدوريان البرية، وانتشرت داخل كابينة القيادة في الطائرة.

وبعيد اقلاع طائرة الـ"بوينغ 767" التابعة لشركة الطيران "أير كندا روج" من مونتريال متوجهة إلى مدينة فانكوفر، زكمت أنوف طاقمها "رائحة قوية" منتشرة في هوائها، وفقا لاندبندنت عربية.

وقد أراد أعضاء الطاقم البحث عن مصدر رائحة العطن التي تسربت إلى قمرة القيادة. وإذ لم يتمكنوا من اكتشافه، استأذن الطيارون مركز السيطرة في المطار الذي أقعلوا منه، تنفيذ هبوط طارئ حسبما أشارت مجلة "فلايت غلوبال".

وآنذاك ارتدوا أقنعة الأوكسجين وعادوا إلى مونتريال، ثم اكتُشف أن الرائحة النتنة صادرة عن حمولة فاكهة الدوريان موضوعة في مخزن البضائع الأمامي. وقد هبطت الطائرة بسلام من دون أن يصاب الركاب البالغ عددهم 245 شخصاً وأفراد طاقمها بأذى.

وتجدر الإشارة إلى أن صنف الدوريان، الذي يطلق عليه لقب "ملك الفاكهة" ويستورد من جنوب شرق آسيا، معروف برائحة متميزة يصفها البعض بأنها تشبه رائحة البصل المتعفن، أو مياه الصرف الصحي أو القيء. وفي الغالب، تتلبث رائحة تلك الفاكهة في الهواء.

واستناداً إلى ذلك السبب، تمنع فنادق وشبكات نقل عام في آسيا، حمل الدوريان داخلها. وفي السنة الماضية أُنزِلت طائرة اندونيسية بعد أن تشبّعت قمرة القيادة فيها برائحة كريهة جداً صدرت من فاكهة الدوريان، إلى الحد الذي دفع الركاب للشكوى منها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :