facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غرايبة: الشباب الاردني النموذج الامثل للشباب في "الذكاء الاصطناعي"


16-10-2019 02:33 PM

عمون - أعلن القائمون على القمة العربية للذكاء الاصطناعي الذي تطلقه مؤسسة فاي للعلوم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي ووزارة الشباب والجمعية العلمية الملكية ومؤسسة إنتاج عن فعاليات القمة العربية للذكاء الاصطناعي في الأردن التي ستنطلق في 29 من الشهر الحالي في البحر الميت.

واكد وزير الاقتصاد الرقمي المهندس مثنى غرايبة في مؤتمر صحفي ، اليوم الأربعاء ان الشباب الاردني يعتبر الانموذج الامثل لشباب الوطن العربي في مجال الذكاء الاصطناعي، مستعرضا عددا من التجارب والاعمال الريادية الناجحة التي جعلت الاردن في مقدمة الدول العربية في هدا المجال.

وقال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان ان القمة العربية الغير مسبوقة تجعل الشباب الأردني يقفز خطوات نحو المستقبل وتوفر مساحات للانطلاق من الحالة الأردنية الي الحالة العربية والإقليمية.

واشار الى ان الوزارة أدخلت ثقافة الذكاء الاصطناعي إلى المراكز الشبابية واشراك الشباب عن طريق منح قدمتها الوزارة لعدد كبير من أعضاء المراكز لحضور المؤتمرات العلمية.

واضاف ان ليس للشباب الخيار اليوم في مجال الذكاء الاصطناعي بل بات مسار وحيد يؤدي إلى التحول والتطور في كل المجالات. كما اعتبر رئيس مجلس إدارة شركة إنتاج بشار حوامدة ان القمة تعتبر نقلة نوعية بالتفكير ومهمه لإيجاد شباب مبادرين في تخصصات بعينها وليست شاملة في كل المجالات.

واشار مؤسس ورئيس مجلس إدارة فاي للعلوم احمد جاد الله ان القمة تشتمل على عدة محاور وقطاعات منها التحول الرقمي والتوعية بالذكاء الاصطناعي ودمج التكنولوجيا في كل القطاعات الصحية والتعليمية بالإضافة الى تعزيز ريادة الإعمال والتكنولوجيا المالية باستخدام الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

يشارك بالقمة 1000 شاب وشابة من الوطن العربي، اضافة الى متخصصين من شركات عالمية أوروبية واميركية ومن مختلف المجالات والجهات بهدف انشاء بنية تحتية ومختبرات لتشجيع الابتكار وتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :