facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورشة تعريفية حول المعايير الوطنية لخدمات الصحة الإنجابية الصديقة للشباب


17-10-2019 07:04 PM

عمون - عقد المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع وزارة الصحة اليوم الخميس، ورشة تعريفية حول المعايير الوطنية لخدمات الصحة الإنجابية الصديقة للشباب، والتي استهدفت الكوادر الصحية المعنية في وزارة الصحة.

وهدفت الورشة، بحسب بيان صحفي، إلى تعريف المشاركين بالمعايير الوطنية لتقديم خدمات الصحة الانجابية الصديقة للشباب مع مراعاة حساسية الثقافة المحلية والقيم الدينية، ووضع الاليات اللازمة لتطبيق المعايير داخل المؤسسات المعنية.

وتناولت الورشة عدة موضوعات تتعلق بمفهوم خدمات الصحة الإنجابية الصديقة للشباب، والوضع القائم لهذه الخدمات في الاردن، والهدف من وثيقة المعايير الوطنية لخدمات الصحة الانجابية صديقة للشباب، والمستفيدين من المعايير، ونقاط ومواقع تقديم الخدمة، ومبادئ تقديم الخدمات.

واستعرضت مديرة وحدة البرامج في المجلس الأعلى للسكان الدكتورة سوسن الدعجة مضامين وثيقة المعايير الوطنية لخدمات الصحة الإنجابية الصديقة للشباب، فيما قدمت مديرة مديرية المرأة والطفل في وزارة الصحة الدكتور ملاك العوري عرضاً حول مفهوم الصحة الإنجابية ومكوناتها والخدمات المتعلقة بها، كما جرى خلال الورشة مناقشة الخطوات المستقبلية لتقديم حزمة خدمات ومعلومات صحة انجابية مناسبة.
يشار إلى أن فئة الشباب تمثل أحد الدعائم الأساسية في المجتمع الاردني، حيث تشكل نسبتهم 20% من مجموع السكان، وبالرغم من ذلك فإنهم لا يتلقون الاهتمام اللازم ويفتقرون لمعلومات الصحة الانجابية، كما انهم الفئة الأكثر احتياجاً للخدمات الصحية التي غالباً لا يتم تلبيتها، والأكثر تعرضاً للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، ويعتبر تقديم حزمة متكاملة من خدمات الصحة الانجابية لهم ضرورياً لمساعدتهم في اتخاذ القرارات السليمة في هذا المجال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :