facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما خطورة الاحتباس الحراري على المدن؟


18-10-2019 11:41 AM

عمون - أعلنت إيرينا سميرنوفا مديرة مختبر النمذجة والتنبؤ بتلوث الجو في المرصد الجيوفيزيائي الرئيسي، أن ارتفاع درجة حرارة الهواء نتيجة التغيرات المناخية، يلوث هواء المدن.

وقالت إيرينا سميرنوفا في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، "ستتكون شوائب ثانوية ناتجة عن التفاعلات الكيميائية (ثاني أكسيد النتروجين، أوزون، الفورمالديهايد). فعلى سبيل المثال، عند ارتفاع درجة حرارة الهواء يزداد تركيز الفورمالديهايد، وهذا ما نلاحظه خلال السنوات الأخيرة في المدن".

وتضيف موضحة، الفورمالديهايد، هي شوائب تنبعث في الهواء الجوي من المصانع ووسائط النقل وكذلك نتيجة التفاعلات الكيميائية المتعاقبة تحت تأثير أشعة الشمس.

وأشارت المتحدثة، إلى أنه لا توجد تقديرات دقيقة لازدياد تركيز هذه الشوائب في الهواء الجوي عند ارتفاع درجة الحرارة. ولكن في ظروف ارتفاع درجة حرارة الهواء، تتغير سرعة التفاعلات الكيميائية، ويشتد النشاط الكيميائي للغلاف الجوي. فمثلا يرتفع تركيز الفورمالديهايد عند ارتفاع درجة حرارة الهواء بمقدار 2-10 ميكروغرام في المتر المكعب. وهو ما نلاحظه بوضوح عند وجود ما يسمى الموجات الحرارية.

نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :