facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفد من جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية يزور أمانة عمان


21-10-2019 04:36 PM

عمون - زار وفد من طلبة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية الدولية من جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية أمانة عمان الكبرى للاطلاع على مشاريع الأمانة في مجالات التخطيط والتنظيم وإنجازاتها في المنظومة الخدمية للمواطن والمدينة .

وقالت المدير التنفيذي للتخطيط المهندسة نهى قطيش أن النمو السكاني المضطرد لمدينة عمان وتوسعها صاحبه تحديات واجهت أمانة عمان أبرزها خدمات النقل العام في غياب منظومة حقيقية تعمل الأمانة حالياً على مشاريع واقعية على الأرض للنهوض بهذا القطاع الحيوي .

ولفتت أن الامانة تعمل على حفظ الإرث الحضاري للمدينة إلى جانب مواكبة التطورات التكنولوجية لتحصيل المواطن الخدمة من أي موقع دون التردد على مناطق ودوائر الامانة، وتحديث البنى التحتية للمدينة والمحافظة على البيئة .

وبين رئيس قسم إدارة الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا في الجامعة الدكتور خلدون ضياء الدين أن الزيارة تهدف للاطلاع على الفرص والتحديات التي تواجه الأمانة، والتعرف على المشاريع الاستراتيجية الجديدة التي تعكس صورة عن ديناميكية المدينة، وإمكانيات الاستثمار والتعاون الفني بين الشركات السويسرية المختلفة .

وتخلل اللقاء الإجابة عن استفسارات الطلبة في موضوعات استقبال اللاجئين والتعامل مع الضغط السكاني الهائل، وتحويل أمانة عمان إلى مؤسسة خالية من الورق، والاتفاقيات مع الشركاء في تبادل البيانات الخاصة بالأمانة، والاستفسار عن كيفية إدراج ومشاركة المجتمع المحلي في المشاريع التي تنفذها الأمانة، ودور المرأة في صناعة القرار .

وجال الوفد على هامش الزيارة في معرض شوف عمان وجرى عرض فيديو يحاكي تطور مدينة عمان .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :