facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو رمان ينتقد سياسة "النقد الدولي" .. ويطالب بتوجيه الاقتراض للإنفاق الاستثماري


21-10-2019 10:25 PM

عمون - انتقد النائب معتز أبورمان سياسات صندوق النقد الدولي في برامجه مع الاردن.

وأشار ابو رمان الى ان المراجعات اثبتت فشلها في تحقيق النتائج المرجوة و التي كان قد حذر منها سابقا.

و قال ابو رمان بمداخلته في المؤتمر السنوي للعام ٢٠١٩ لصندوق النقد الدولي و البنك الدولي ضمن ورشة العمل المشتركه "Global Parlimantainian network" ، ان القروض التي يقدمها البنك الدولي لا تساهم في تحسين النمو الاقتصادي كونها توجه الى الانفاق الجاري و تغطية قروض سابقه بنسبة قد تفوق ٩٥٪ منها.

وبين ابو رمان ان القروض لا تساهم في تحسين الإنفاق الاستثماري الذي يعتبر معولا" هاما" في البناء و تحفيز الاقتصاد الكلي و الذي ينعكس على جميع القطاعات المنتجه و تطوير بيئة الأعمال.

وكانت الحكومة قد حصلت من البنك الدولي مؤخرا على قرض يعتبر الأكبر مقارنة بدول أخرى، ضمن شروط سداد ميسره تصل ل ٣٥ عاما وتحسين التدفقات النقدية في موازنة التمويل بمبلغ قيمته مليار و 600 مليون دولار.

و تأتي مشاركة ابو رمان الثانية في هذا المؤتمر كممثلاً عن اللجنة المالية في مجلس النواب وذلك عقب مؤتمر الربيع الذي عقد في أبريل من العام الحالي و ضمن الدور البرلماني لمناقشة السياسات و الالتزامات و الاستراتيجيات القادمة التي التزم بها الأردن مع الصندوق.

هذا و يشارك بالمؤتمر كل من وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية و وزير التخطيط الدكتور محمد العسعس و رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الدكتور خير آبو صعيليك و محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز و ممثلين عن قطاعات اقتصادية ومؤسسات معنية من المجتمع المدني بالمؤتمر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :