facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السودان متفائل بفرص رفع اسمه من قائمة الإرهاب الأمريكية


23-10-2019 09:32 AM

عمون - قال وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي أمس الثلاثاء، إنه يعتقد أنها "مسألة وقت فقط" قبل رفع اسم بلاده من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.
وأوضح الوزير في لقاء استضافته مؤسسة المجلس الأطلسي البحثية، إن "الإدراج في القائمة شل قدرة الحكومة الانتقالية على الوصول للتمويل من صندوق النقد والبنك الدوليين".
وأضاف أن الحكومة تعمل على معالجة المخاوف الأمنية، وتتخذ خطوات لتعزيز الإيرادات المحلية.
وأدى نقص الخبز، والوقود، والأدوية، وارتفاع الأسعار إلى اندلاع احتجاجات أفضت في النهاية إلى الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل(نيسان) الماضي، واضطراب الاقتصاد.
وتولت الحكومة الجديدة السلطة قبل 6 أسابيع.
وقال البدوي عقب اللقاء، إنه متحمس تماماً بعد المناقشات التي أجراها مع المسؤولين والنواب الأمريكيين لرفع السودان من القائمة.
وقال الوزير: "أشعر أن الأمور تتحرك. لا أستطيع أن أحدد تاريخاً محدداً لكني أشعر بثقة تامة في أنها مسألة وقت فقط".
ولم يقدم المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث، جدولاً زمنياً، وقال: "نريد أن نتأكد من حل المشكلة التي نراها، وهذا يعتمد على المدة التي سيستغرقها السودانيون لذلك".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :