facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعيش بأعجوبة بعد أن ولدت في حجم دمية باربي


24-10-2019 09:03 AM

عمون - كُتبت النجاة لطفلة وُلدت قبل الأوان، لم يتجاوز وزنها نصف كيلو غرام وحجمها أصغر من دمية باربي صغيرة.
وكانت كالي بيندر تزن تقريباً نحو 470 غراماً، أي ما يعادل وزن لوح صابون صغير، وكان حجمها أصغر من كف اليد، عندما ولدت بعد 25 أسبوعاً من الحمل.
ولضآلة حجمها، كان سسهل أن يلتف خاتم والدها حول ذراعها مثل سوار كبير، وكانت أقصر من دمية باربي، وبلغ طولها ما يزيد قليلاً عن 10 بوصات.
لكن كالي، واحدة من أصغر الأطفال الذين ولدوا في أريزونا الأمريكية، تحدت التوقعات، بعد أن أخبر الأطباء والديها، بأنها قد لا تنجو.

 


وأخضع الأطباء والدة كالي لعملية قيصرية لتوليدها قبل الأوان، بعد أن اكتشفوا نقصاً في السوائل حول الطفلة، بسبب حالة تسمى التدفق الانبساطي الغائب، لإعطاء الجنين فرصةً ضئيلة للبقاء على قيد الحياة.
وبعد ولادتها في مايو(أيار) الماضي، خضعت كالي لعمليات جراحية، بما فيها جراحة على القلب المعقدة، لتصحيح عيب شائع يسمى القناة الشريانية السالكة.
وبعد خمسة أشهر تقريباً، خرجت كالي من المستشفى في فينيكس يوم الإثنين، وارتفع وزنها إلى 3.5 كيلوغرامات، وبدأت تتعافي بعد 21 أسبوعاً من الإقامة في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بالمستشفى، حسب صحيفة ميرور البريطانية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :