facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كازينوهات رجال الاقتصاد والأعمال


د. موفق العجلوني
27-10-2019 05:59 PM

طالعتنا بعض وساىل الصحافة والاعلام قبل ايّام بخبر مفاده : معاودة الحديث عن إقامة كازينو، وجاء في هذه الأخبار : حاول اقتصادي أردني كبير طرح ملف إقامة كازينو في الاردن امام مسؤولين، ولفت رجل الاعمال الى ضرورة منح ترخيص كازينو اما في العقبة او البحر الميت. ولم يقابل اقتراحه بارتياح.

غريب..!!! لماذا فقط إقامة كازينو في العقبة وكازينو في البحر الميت...!!! ؟؟؟ لماذا لا يكون لدينا كازينوهات في كافة مدن المملكة والبوادي والارياف في ضوء وجود فقر وبطالة...!!! لماذا لا يكون هنالك كازينو في وزارة المالية لتذهب نسبة الـ 40 %. من مدخول الكازينو مباشرة الى تغطية بعض النفقات الجارية وعجز الموازنة..!!! لماذا لا يكون هنالك كازينوهات على كافة الحدود الاردنية !!! لماذا لا يكون هنالك كازينوهات في كافة المواقع السياحية الاردنية لجذب وتشجيع السياحة... !!!

لا بد ان نتوجه لرجل الاعمال الكبير / الاقتصادي الكبير بالشكر على هذه المبادرة «الحلال بإقامة كازينوهات في المملكة ... حقيقة يستحق هذا رجل الاعمال/ الاقتصادي الكبير «درع المقامر» تكريماً له وعلى مبادرته «النابعة من إيمان عميق».

ماذا يرمي رجل الاعمال الكبير / الاقتصادي الكبير وفي هذا الوقت بالذات من طرح هذه المبادرة التي تم وأدها قبل سنوات...!!! هل ليعيدنا الى اعوام حيث عانى الاردن مخاضاً عسيراً من قضية الكازينو والتي كادت ان تأخذ الاردن والحكومة وأربع رؤساء وزارات ووزراء الى المجهول، بعد ان ادين عدد منهم وبرىء اخرون... !!!

هل مشكلة الاردن الاقتصادية والمديونية والفقر والبطالة تعالج من اصحاب الفكر النير والخبراء في الاقتصاد والمال امثال رجل الاعمال الكبير باقامة كازينوهات في المملكة...!!!

اقامة كازينوهات في بلد مثل الاردن - صاحب إرث تاريخي وعادات وتقاليد حميدة واخلاق رفيعة وقيادة هاشمية مظفرة تعود بجذورها الى نبي البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم - جريمة كبرى بحق الوطن والمجتمع.

اعتقد هناك من يحاول العبث بسمعة الاردن والعبث بالامن الاجتماعي والاقتصادي، وأخذ شبابنا الى ثقافة القمار والحرام والكسب غير المشروع وزيادة الجريمة.

يا من تسمون انفسكم رجال اعمال كبارا، وتنادون بصوت عالٍ خالٍ من الخلق الكريم والشرف والكرامة بإقامة كازينوهات، إنكم تفتقرون الى الكرامة والشهامة والرجولة. احملوا حقاىبكم وغادروا اردننا الحبيب، بلد الطهر والشرف والعز والكرامة والإيمان. واعلموا ان الاردنيون بقيادتهم الهاشمية رسالتهم قوله تعالى (إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) صدق الله العظيم. وعندما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل الحلال يفنى، قال نعم.. والحرام قال هو وأهله.

حفظ الله الأردن وأبعد عن أردننا الغالي كل أبواب الحرام.

*المدير العام مركز فرح الدولي للدراسات والابحاث الاستراتيجية

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :