facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فكر بالوردي


خالدة العساف
31-10-2019 09:35 AM

افحصي ماتستني الأعراض
بتهمينا
بادري في الكشف المبكر
انت الحياة افحصي وطمنينا
لاتستني
لاتؤجلي افحصي وطمنينا
اطمني على صحتك
الكشف المبكر يحدث فرق
الفحص المبكر يحميكي
خليكي بحياتنا

اختار العالم شهر تشرين الأول(اكتوبر) من كل عام شهر التوعية العالمي بمرض سرطان الثدي ، واتخذوا اللون الوردي للمرة الاولى رمزا له وذلك في عام ١٩٨٥، وفي عام ١٩٩٠ ظهر شعار الشريط الوردي في أمريكا وذلك عند اطلاق اول برنامج للناجيات، ووزع عليهن لقوتهن وصبرهن ومن ثم انتشر هذا الشعار .
اطلق كثير من المراكز والمؤسسات البنوك ، المدارس، المستشفيات، الجامعات، وغيرها، شعارات وكلمات معدودة بهذا الخصوص ولكن معانيها كبيرة وعميقة.

شهدنا جميعا هذا الشهر بشكل ملحوظ الكثير من الفعاليات والندوات ، ايام مفتوحة، فحوصات مجانية، اعلانات تلفزيونية واذاعية، اعلانات في الشوارع والأماكن العامة، محاضرات في أماكن عملنا، توزيعات وردية من الصابون والشمع ومستحضرات التجميل ، البالونات، الورد ، وارتداء الملابس بنفس اللون، وجميعها برامج تثقيفية لرفع مستوى الوعي والإدراك والحد من المرض ، واهمية التشخيص والفحص والكشف المبكر ، اكتشاف الاسباب وادراك سبل الوقاية للتقليل من الاصابة ، برامج للتعريف بهذا المرض ،اعراضه ، خطورته، العلاج، ومساعدة الآخرين في العلاج.
لاشك ان جميعها تساهم في زيادة عدد الناجيات من المرض، إنقاذ الحياة، خفض الوفيات ، تراجع عدد الاصابات ، زيادة المعرفة، تقليل التكاليف، فهي تستهدف المحافظة على صحتك و الدعم المادي والمعنوي.

وقامت بعض من دول العالم بنشاطات مثل سباقات الركض وسباقات للمشي والدراجات والمعارض والمبيعات وغيرها ليعود ريعها لمكافحة هذا المرض.

اقول لك ساعدي نفسك للعيش مع اسرتك ومجتمعك احمي نفسك ومن حولك.
قد يكون لديكي الخوف والفزع من الفحص ، ولكن يجب أن تكون خطواتك جريئة، لتكون لديك القدرة على وقاية نفسك، وهزيمة المرض ان وجد .
قي نفسك ومحبيكي من القلق والألم والأحزان.... اكتسي الوردي وكوني لنفسك ومن حولك كلونه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :