facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكرا ياصاحب الجلالة


ماجد ديباجة
26-11-2009 01:50 PM

شكرا يا صاحب الجلالة.
لقد ازحت عن كاهلنا حملا تنوء بحمله الجبال ، وتعلمنا اننا لم ولن نرتق لما يجول في خاطرك ويتماشى مع رؤياك وتطلعاتك . لقد كانت خطوتك المهيبة بمثابة طوق النجاة الذي القيت به الى شعبك المذهول من هول ما يراه من مخرجات ممثلي الشعب ،الذين من المفترض انهم حاملي همومه وتطلعاته .

لقد داويت جرحا آلمنا كثيرا واشفقت علينا حين لم يشفق علينا ممثلونا
فكانت خطوتك الترياق الذي اشفيت به وجعا وألما عانيناه على مدى عامين .

فشكرا ياصاحب الجلالة .....................

اما وقد اصبحت الكرة في ملعب الشعب الاردني ، فحري بهذا الشعب الذي يستحق الحياه الكريمة ، ان ينتصر لنفسه ويرتقي لرؤيا صاحب الجلالة ، في تخيّرة وانتقاءه لممثليه في البرلمان ، فلا يرضى الا بما يحقق اماله وتطلعاته نحو حياة ديمقراطية حقه ، ديدنها المساواة وحفظ حقوق الناس والمجتمع والدولة ، فلا مواربة ولا تحايل على مقدرات المجتمع ، ولا تكسّب ولا تغول على حساب الناس البسطاء ، والفقراء المنهكين المقهورين من عناء المعيشة اليومية ، وحري بهذا الشعب ان ينتفض لمواكبة التغيير المرتقب في نوعية الحياة السياسية ويجتهد نحو استحقاقات جديدة تفرضها المعطيات المستقبلية .

ومما يبشر بالخير ان هذا الاستحقاق يترافق مع تطوير قانون جديد للانتخابات يكون اكثر موائمة للمرحلة القادمة ، واكثر واقعية في تمثيل المجتمع ، مما يدفعنا الى المطالبة بنظام او قانون آخر يضبط ويعالج آلية التعاطي مع ممثلي الشعب تحت قبة البرلمان ، من حيث مصاريف النواب وحقوقهم المالية ، مما يحول دون تطلع النائب الى ما يمكن ان يحققه من مكاسب او اعطيات اوغيرها على حساب دوره التشريعي والرقابي ، فنحن لسنا بحاجة الى متكسبين جدد على حساب المال العام ، تحت مسميات ما انزل الله بها من سلطان ، كالمياومات والسفرات وغيرها ، والتي توّجت بتقاعد غير منصف يمنح النائب الذي يفترض انه مكلف ممن انتخبوه لمدة اربع سنوات فقط ، تقاعدا مقداره ثلاث اضعاف تقاعد موظف قطاع عام افنى سني عمرة في خدمة بلده .

وهذا مما يحول دون تنطح الكثيرين للعمل العام . ويقلل من فرص المتصيدين للمناصب والمكتسبات على حساب المال العام ، وحقوق الناس ، فالعمل العام تكليف وليس تشريف ، يمنحة الشعب للنائب لكي يقوم بواجبه التشريعي ، وعمله وانجازه البرلماني هو الذي يعزز موقعه ومقامه عند المجتمع وبين الناس .


واخيرا وليس آخرا شكرا ياصاحب الجلالة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :