facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تدشن الطرح الأولي لأرامكو


03-11-2019 09:35 PM

عمون - دشنت شركة النفط الوطنية السعودية أخيرا طرحها العام الأولي الأحد، معلنة عزمها الإدراج بالبورصة المحلية فيما قد يكون أكبر إدراج في العالم، والذي يأتي مع سعي المملكة لتنويع مواردها الاقتصادية وإقامة الشركة المدرجة الأعلى قيمة في العالم.

ولم تكشف الشركة سوى عن القليل من التفاصيل المحددة عن عدد الأسهم التي ستبيعها أو التسعير أو موعد الإطلاق.

وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان خلال مؤتمر صحفي بمدينة الظهران بشرق السعودية ”اليوم هو الفرصة المواتية للمستثمرين الجدد لحصد مزايا من قدرة أرامكو على تحقيق قيمة، وتعزيزها على المدى البعيد“.

وأضاف أن الشركة ستمضي الأيام العشرة المقبلة في إجراء محادثات مع المستثمرين واستكشاف مدى اهتمامهم وسيتبع ذلك تحديد نطاق السعر.

وبين أن القرار بشأن الإدراج الدولي لأسهم أرامكو سيتخذ في المستقبل دون أن يورد إطارا زمنيا أو مكانا للإدراج في الخارج، مؤكداً أن تقييم الشركة ينبغي تحديده بعد الجولة الترويجية للطرح.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر خلال المؤتمر الصحفي إن الشركة ستصدر نشرة الطرح الأولي في التاسع من تشرين الثاني.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :