facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الباقورة والغمر .. تطبيق القانون على المنتفعين من أراضيهما بتأشيرة


05-11-2019 12:21 PM

عمون - تستعد الحكومة للإعلان رسمياً عن انتهاء النظامين المعمول بهما ضمن ملحقي اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية لأراضي الباقورة والغمر.

ومن المقرر حسب مصادر عمون أن تنتهي عملية انتفاع مزارعين من الأراضي حسب الاتفاقية وتطبيق قانون الحدود والأجانب على من يملك حقاً في أراضي داخل المنطقة الحدودية ليسمح له بالدخول كأجنبي أو مستثمر بتأشيرة من المراكز الحدودية المعتمدة وليس من أراضي الباقورة والغمر مباشرة كما كان معمولًا به منذ ربع قرن.

وعلمت عمون أنه ستكون هناك إجراءات على الأرض يوم انتهاء المدة ولن يكون هناك استلام وتسليم بين الطرفين عبر الأمم المتحدة كما أشار رئيس وزراء أسبق في حديث الأسبوع الماضي.

وينص نظام انتفاع إسرائيليين من أراضي المنطقتين على إنهاء مدة التأجير يوم الحادي عشر من الشهر الحالي حيث يسبق ذلك خطاب العرش أمام النواب.

وسيطبق القانون على المنتفعين بالسماح لهم دخول البلاد عبر جسر الشيخ حسين بتأشيرة كأي زائر أجنبي يود دخول البلاد وضمن المعاملة بالمثل.

والأردن أبلغ اسرائيل رسمياً انتهاء العمل بتأجير أراض في الباقورة والغمر قبل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :