facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسرحيتا الكفالة ودرس ضمن مهرجان الاردن المسرحي


11-11-2019 04:28 PM

عمون - عاينت مسرحيتا الاردنية "الكفالة" إخراج الدكتور مخلد الزيودي، والكويتية "درس" إخراج إبراهيم سالم؛ تردي القيم الفضلى في السلوكيات البشرية، في عرضيهما مساء امس الاحد على مسرحي المركز الثقافي الملكي بعمان، ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الاردن المسرحي في دورته الـ26.

العرض المسرحي "الكفيل" من تأليف الكاتب العراقي الدكتور عبدالكريم السوداني، تحدث عن سجين تنتهي فترة عقوبته التي استمرت 20 عاما الا ان الافراج عنه يتطلب توفر كفيل فيحاول سجانه الذي ربطته به صداقة على امتداد هذه السنوات ان يساعده بالبحث عن اهل واصدقاء ومعارف السجين الذي زوده بأسمائهم ليقوم احدهم بتوقيع مذكرة الكفالة لإتمام اجراءات خروجه من السجن الا انه لا يجد بينهم من يريد ان يكفله.

والمسرحية التي عرض على مسرح محمود ابو غريب بالمركز، وشارك فيها الفنانون بكر الزعبي وراتب عبيدات، والمؤلف الموسيقي نصر الزعبي الذي نهض في العرض من خلال سينوغرافيا الموسيقى بالعزف على آلة العود والاداء الغنائي بوصفهما مكملين لنص العرض ومثلا تجسيرا بين لوحاته، تعاين غياب صفة الوفاء بين الناس، وتغير احوالهم وتردي سلوكاتهم الإنسانية.

اما العرض المسرحي "درس" عن نص "الطريقة المنهجية في تعلم الوصولية" من تأليف الكاتب السوري الراحل لؤي عيادة، والذي عرض على المسرح الرئيس بالمركز اتكأ على المدرسة الواقعية باسلوبية الكوميديا الخفيفة، تناول موضوعات الفساد والانتهازية والوصولية.

ويتحدث عن شاب خريج حقوق يتوظف في احدى الشركات ومن خلال ممارسته لسلوكيات النفاق والانتهازية والمؤامرات يصل إلى اعلى مراتب الشركة بوظيفة مدير عام.
وشارك في التمثيل عثمان الصفي ومحمد الانصاري ونصار عادل مشاري ويوسف المبارك وعبدالله البصيري.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :